رياضة

وكيل أعمال بلفوضيل يصرح "إسحاق أعجب بمشروع الإنتير"

فيما أكد والده أن ابنه متعلق بالجزائر

 

قال جورج أنتغانا وكيل أعمال الدولي الجزائري إسحاق بلفوضيل إن المشروع الذي يريد نادي إنتر ميلانو الإيطالي تحقيقه من خلال تشبيب التشكيلة التي تمثله ساهمت في إقناع لاعبه بالانضمام للنادي مؤخرا. وصرح المناجير الإيطالي لموقع توتو ميركاتو أمس :"أعجب اللاعب بمشروع النادي مباشرة بعد أن اطلع عليه، وهو ما كنا نبحث عنه، لقد أدى بلفوضيل موسما استثنائيا العام الفارط، وهو أمر لا يحدث كثيرا أن نرى لاعبا حديث الالتحاق بالبطولة الإيطالية متألقا في أول موسم له، رغم أن مرحلة الإياب لم تكن في مستوى تطلعاته" ونوه أنتنغانا بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها الوافد الجديد لصفوف المنتخب الوطني، لما أضاف :"لقد اقتنع الإنتر به ورغب في استقدامه بعدما اقتنع مسؤولوه بمستواه، وإذا اهتم ناد مثل الإنتر بلاعب مثل بلفوضيل، فإن ذلك يشير إلى الجانب الرياضي والتنافسي للاعب، وهو ما كان قاعدة جميع المفاوضات التي جمعتنا بمسؤولي الإنتر" وأضاف ذات المتحدث :"مسؤولو الفريق يفكرون في المستقبل، وهم اصروا على استقدام لاعبين شبان يتمتعون بمستوى راق، على غرار بلفوضيل وإيكار للتمكن من إحداث التغيير على مستوى الخط الأمامي مع تقدم ميليتو في السن، وإضاقته الأخيرة، نفس الشيء بالنسبة لبالاتشيو"

والده ينفي كل الاشاعات بشأن التحاقه بـ"الخضر"

كشف بن عودة بلفوضيل والد اسحاق بلفوضيل المنضم حديثا الى نادي انتر ميلان الايطالي ان ابنه تحجج بالإصابة حتى لا ينضم لمنتخب فرنسا من أجل الجزائر مؤكدا أن طموحه الكبير هو الذي أوصله إلى ناد بحجم الانتر. وقال والد بلفوضيل في استضافته في تلفزيون "الشروق" مساء اول امس الخميس، ان ابنه قرر في مايو 2012 اللعب للمنتخب الجزائري بعدما رفض تلبية دعوة مدرب منتخب فرنسا لأقل من 20 عاما.

وأضاف: "اسحاق قرر الانضمام رسميا للمنتخب الجزائري في ماي2012، وهي الفترة التي تزامنت مع رفضه تلبية دعوة مدرب منتخب فرنسا لأقل من 20 عاما متحججا بالإصابة بعدما قدم شهادة طبية سلمتها له ادارة ناديه انذاك بولونيا الإيطالي". وأشار بن عودة بلفوضيل إلى ان ولده التقى بعبد الحفيظ تاسفاوت المدير الاداري للمنتخب الجزائري في سبتمبر من نفس السنة وابلغه باستحالة انضمامه الى منتخب الجزائر في تلك الفترة لرغبته في ضمان مكانة اساسية بنادي بارما الايطالي الذي انضم اليه حديثا قادما من مواطنه بولونيا.

وجدد اللاعب نفس الرغبة للبوسني وحيد حليلوزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري خلال لقائهما في فبراير الماضي بإيطاليا معلنا التزامه بالالتحاق بصفوف "الخضر" مع بداية الموسم الجديد وهو ما تم فعلا. وقال والد بلفوضيل " ابني لم يشترط اي شيء عندما اختار اللعب للجزائر ما عدا الوقت الملائم، اما الحديث عن مساومته للجهاز الفني بمنصب اساسي فذلك مجرد هراء وتأويلات مغلوطة لا اساس لها من الصحة، واعتقد ان خليلوزيتش تأكد من ذلك بنفسه عندما اجتمع مع اللاعب وزميله سفير تايدر على طاولة العشاء عشية المباراة الودية ضد غينيا".

"ابني سيندمج في المنتخب وكان مناصرا لمولودية الجزائر "

وتابع " اسحاق يحب الجزائر كثيرا فهو امضى سنوات الصبا بها وقبل مغادرتنا الى فرنسا كان مناصرا لنادي مولودية الجزائر واحتفل مع المشجعين في شارع ديدوش مراد بالعاصمة الجزائر عندما توج الفريق بلقب الدوري عام 1999، لذلك لا اتوقع ان يجد صعوبة في الاندماج مع باقي لاعبي المنتخب".

ويرى والد بلفوضيل ان طموح ابنه الكبير هو الذي اوصله الى ناد بحجم انتر ميلان مشيرا إلى انه عندما غادرت العائلة الجزائر للاستقرار بفرنسا لم يكن هو يتجاوز سن الثامنة ورغم ذلك لم يرغب بالانضمام سوى لنادي ليون الذي كان يسيطر بالطول والعرض انذاك على الكرة الفرنسية. وأضاف " عندما بدأت الابواب تغلق في وجهه بنادي ليون قرر اسحاق الرحيل (معارا في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2012) الى نادي بولونيا الايطالي من اجل لعب بعض الدقائق، ثم سارت الامور بشكل جيد ليلتحق بنادي بارما وبعده بموسم واحد يوقع في الانتر".

زياد ر امي

من نفس القسم رياضة