رياضة

عماد طويل يغيب عن سباق 1500 م

مونديال ألعاب القوى بموسكو

 

 غاب عماد طويل عن سباق 1500 م في بطولة العالم لألعاب القوى الرابعة عشرة الذي جرى أمس الأربعاء بملعب لوزنيكي في موسكو لحساب اليوم الخامس من المنافسة بسبب معاناته من تمزق عضلي على مستوى عضلة الساق. ولم يشارك بطل العالم 2008 عند الاواسط في سباق 1500 م ببولونيا في اي سباق منذ احرازه الميدالية البرونزية في ألعاب مرسين المتوسطية (تركيا,20-30 جوان) عندما حقق احسن نتيجة له في الموسم (3 د 36 ثا 71 ج. ويعاني طويل من تمزق عضلي على مستوى عضلة الساق, الأمر الذي أجبره على

الركون للراحة لبعض الأيام من أجل التعافي. ورغم أن لياقته البدنية لم تكن في المستوى المطلوب الا ان عماد طويل اجرى تحضيراته تحسبا لمونديال موسكو في مرتفعات فو رومو بيريني في جنوب فرنسا.

 وبهذا تتواصل سلسلة اخفاقات النخبة الوطنية في موعد موسكو العالمي, بعد اقصاء ثمانية رياضيين جزائريين مبكرا من المنافسة ويتعلق الأمر بكل من محمد لامين بلفرار (800 م) وامينة بتيش (3000 م موانع) يومي السبت والاحد وعبد الماجد طويل وعبد الحميد زريفي وهشام بوشيشة (3000 م موانع) وميلود رحماني (400 م حواجز) يوم الاثنين وباية رحولي (الوثب الثلاثي) أول أمس الثلاثاء. وانهت ياسمينة عمراني منافسات السباعي في المركز الـ19 بمجموع 5983 نقطة وراء صاحبة الميدالية الذهبية الاوكرانية غانا مالنيشنكو (6586 نقطة) والكندية بريان ثيزن ايتون (6530 نقطة) صاحبة الميدالية الفضية والهولندية دافن شيبرس (6477 نقطة) التي احرزت البرونزية. وبقي جزائري واحد فقط لم يدخل المنافسة بعد, ويتعلق الامر بالطيب فيلالي الذي سيشارك في سباق الماراطون يوم السبت المقبل برسم اليوم الثامن لمونديال موسكو.

ق ر

من نفس القسم رياضة