رياضة

أوروبا تحتج رسميا على إقامة المونديال في الشتاء

كأس العالم في قطر (2022)

 

قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن خمس بطولات أوروبية كبرى اعترضت رسميا على اتجاه الاتحادية الدولية لكرة القدم بتعديل موعد نهائيات كأس العالم( 2022 )في قطر لتقام في فصل الشتاء.

 وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس، إلى أن البطولات الخمس، وهي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية، وجهت مراسلة إلى رئيس الفيفا سيب بلاتير لتعترض فيها على تعديل موعد المونديال.

وقالت الصحيفة إن البطولات الخمس الكبرى في أوروبا تضامنت بذلك مع رابطة الدوريات الأوروبية للمحترفين، حيث وقّع رئيسها فردريك تيريز الخطاب الموجّه لبلاتير.

وأكدت "الديلي ميل" أن الاجتماع الذي ستعقده اللجنة التنفيذية للفيفا شهر أكتوبر المقبل في زيوريخ من المتوقع أن يمنح الضوء الأخضر لتعديل موعد كأس العالم لتقام في فصل الشتاء، لتجنّب حرارة الصيف المرتفعة في قطر، حيث أعرب كثيرون عن قلقهم إزاء إقامة البطولة صيفا.

وتعهدت قطر بانجاز ملاعب مكيفة لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، إلا أن مسؤولين كبارا ومن بينهم بلاتير أكدوا مرارا أن تكييف الملاعب سيكون حلا بالنسبة للاعبين، ولكنه لن يحل الأزمة بالنسبة للجماهير في الاحتفالية العالمية، لأنه من المستحيل تكييف الشوارع.

ويتناقض موقف رابطة بطولة انجلترا الممتاز، "البريمييرليغ"، الرافض لتعديل موعد المونديال، مع تصريحات رئيس الاتحاد الإنجليزي جريج ديك هذا الأسبوع، وقال فيها إنه من المستحيل إقامة كأس العالم في قطر صيفا.

وقال ديك في تصريحات صحفية، "يمكن أن تذهب إلى هناك وتسير في الشارع في حرارة الصيف، ووقتها ستعلم أنه لا يمكن إقامة المونديال في هذا الطقس على الإطلاق.

وأضاف يقول "لا أعلم كم من الأشخاص زاروا قطر في جوان، والشيء الوحيد الذي أستطيع أن أقوله هو أنه من المستحيل أن تلعب دورة كرة قدم في الصيف في قطر، حتى إذا تم تكييف جميع الملاعب، وهو أمر غريب في ظل سياسة الحفاظ على البيئة، فإن الأمر سيكون مستحيلا على الجماهير. اذهب إلى الخارج وتجول وسط هذه الحرارة. وسيظل موقف الاتحاد الإنجليزي ثابتا وهو أنه لا يمكن إقامة كأس العالم في قطر صيفا".. وإذا ما قررت الفيفا تعديل موعد البطولة لتقام في الشتاء، فإن هذا سيفتح الباب أمام اعتراض الدول التي نافست قطر على استضافة كأس العالم وعلى رأسها استراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

الوكالات

من نفس القسم رياضة