رياضة

مبولحي يعود لنادي سيسكا صوفيا البلغاري

سوداني هداف مع دينامو زغراب

 

انضم حارس المنتخب الوطني رايس وهاب مبولحي الى نادي سيسكا صوفيا البلغاري ،حيث تعاقد مع النادي البلغاري لمدة ثلاثة مواسم ،حسب ما أشار اليه الموقع الرسمي لنادي سيسكا صوفيا الخميس الماضي .

ويراهن حارس الخضر بعودته الى البطولة البلغارية التي تألق فيها سابقا ، الى استعادة مستواه الحقيقي بعد تجربة فاشلة خاضها الموسم المنصرم في نادي كيرليا سوفيتوف الذي اعاره الى الفريق الفرنسي غازيلاك الذي سقط معه الى الدرجة الثالثة الفرنسية.

ويعرف الحارس مبولحي جيدا الكرة البلغارية حيث سبق له وان لعب لنادي سيسكا صوفيا على سبيل الإعارة، الاولى في النصف الثاني من موسم 2010-2011، عندما قدم اليه من مواطنه سلافيا سوفيا، وفي المرة الثانية عندما التحق به في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2011 -2012 قادما من كيرليا سوفيتوف الروسي .

ورغم الفترة الصعبة التي مر بها حارس الخضر الا أن الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش لايزال يضع كامل ثقته في الحارس مبولحي الذي يبقى حسبه الحارس الاول للمنتخب .

تأهل المهاجم الدولي الجزائري العربي هلال سوداني مع فريقه دينامو زغراب الى الدور الفاصل المؤهل الى دور مجموعات رابطة ابطال اوروبا، بعدما عاد سهرة الاربعاء الماضي بفوز ثمين على نادي شريف المولدوفي بنتيجة (0/3) .وهي المباراة التي عرفت مرة اخرى تألق المهاجم السابق لنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي ، حيث ضاعف سوداني النتيجة في الدقيقة 27 بعدما سجل زميله جونيور فيرنونديز الهدف الاول في الدقيقة 10، بينما كان روجي كوب وراء الاصابة الثالثة في الدقيقة 61. وعقب نهاية المباراة صرح سوداني، الذي غادر رفاقه في الدقيقة 78 ان التأهل الذي صنعه فريقه كان مستحقا مشيرا إلى انه كان بامكانهم الفوز بنتيجة اثقل .

تجدر الاشارة إلى ان نادي دينامو زغراب اكتفى بالفوز بنتيجة هدف يتيم في لقاء الذهاب الذي جرى في العاصمة الكرواتية زغراب .

هذا وينتظر ان يلتحق العربي هلال سوداني غدا الاحد بتربص المنتخب الوطني الذي برمجه المدرب وحيد حاليلوزيتش بمركز سيدي موسى استعدادا لمواجهة غينيا وديا يوم 14 اوت القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة تحضيرا للمباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال البرازيل.

وتعتبر صفقة اسلام سليماني من احسن الصفقات التي ابرمها اللاعبون المحليون في المدة الاخيرة .

زياد رامي

من نفس القسم رياضة