رياضة

إعلان إنشاء قناة العميد قريبا

مولودية الجزائر تتعثر أمام الرشاد البرنوصي

 

أكد رئيس مجلس ادارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملة ان ادارة سوناطراك تفكر جديا في انطلاق قناة تلفزيونية خاصة بفريق مولودية الجزائر تنقل أحداث واخبار الفريق وتجعل النادي قريبا من جمهوره بتغطيات شاملة . وقال بوملة ان الفكرة قد تم طرحها لدى مسؤولي سوناطراك ويرتقب ان يتم التحضير لها جديا في غضون الايام القليلة القادمة مشيرا إلى ان تأسيس قناة خاصة بالفريق هو مظهر من مظاهر الاحتراف مثلما هو الحال بالنسبة للنوادي المحترفة . وكان فريق وفاق سطيف اول ناد جزائري يطلق قناته التلفزيونية وتمنى رئيس مولودية الجزائر ان تعم الفكرة بقية النوادي المحترفة على حد قوله .

من جهة اخرى ، اكتفى فريق مولودية الجزائر بنتيجة التعادل (1/1) في المباراة الودية الرابعة التي خاضها اول امس ضد نادي الرشاد البرنوصي الناشط في الدرجة الثانية المغربية. وكان رفقاء المهاجم الحاج بوقش يريدون انهاء التربص بفوز جديد يرفع معنوياتهم في اخر يوم من التحضيرات التي اجروها مدة 18 يوما في مدينة الجديدة المغربية لكن العميد لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه بعد هدف ياشير وتلقى هدف التعادل في مباراة كثرت فيها الاخطاء الدفاعية من جانب المولودية وبدا الانسجام ناقصا ما بين الخطوط اضافة الى تراجع رهيب في الحالة البدنية للاعبين خلال ربع ساعة الاخير من زمن المباراة . وكان فريق مولودية الجزائر قد خاض أربع مواجهات ودية خلال تربصه في المغرب مواجهة واحدة فقط فاز فيها ضد شبيبة الساوة اما اللقاءات الثلاثة التي خاضها أشبال المدرب ألان غيغر ضد النوادي المغربية ، انهزموا فيها ،حيث تلقى العميد هزيمة اولى ضد نادي اسفي بثنائية نظيفة ظهر فيها الفريق هشا قبل أن يؤكد الرجاء البيضاوي ان المولودية ليست في احسن احوالها بخسارة اخرى بثلاثة اهداف ،ورغم ان المواجهة الاخيرة جمعت كتيبة المدرب غيغر بفريق ينشط في الدرجة الثانية الا ان العميد فشل في احراز الفوز ، مما يجعل عدة تساؤلات تطرح حول جاهزية الفريق للمنافسة الرسمية التي هي على الابواب والتي ستنطلق يوم 24 اوت القادم .

ورغم الحيرة التي تطبع انصار العميد حول استعدادات فريقهم للموسم الكروي الجديد الا ان التقني السويسري ألان غيغر لم يكترث كثيرا لنتائج المواجهات الودية الاربعة ، حيث قال ان المهم في مثل هذه المواجهات هو معاينة امكانات كل لاعب عن قرب واخذ نظرة شاملة عن التشكيلة وتجريب عدة خطط الى غاية الوصول الى الوصفة المثالية على حد قوله . وقال غيغر ان مردود فريقه تحسن كثيرا مقارنة بالمواجهة الاولى التي خاضها في التربص خاصة من ناحية الانسجام والتنسيق بين الخطوط ناهيك عن تدارك الدفاع بعض الاخطاء التي كان يرتكبها ، لكنه اعترف بالمقابل ان هناك عدة نقائص سيحاول تداركها خلال التربص القادم الذي سيجريه الفريق في نفس المكان حيث قال " انا على علم بان الفريق لايزال بحاجة الى عمل من اجل تدارك كل النقائص وصراحة أراهن على التربص القادم من اجل ضبط كل الامور " وعن التشكيلة الاساسية التي سيدشن بها الموسم اضاف " لقد خضع اللاعبون لبرنامج عمل شاق وبرمجنا اربع مواجهات سمحت لي بتحديد معالم التشكيلة الاساسية " يقول غيغر الذي بدا متفائلا بقدرة المولودية على تحقيق نتائج ايجابية في البطولة مشيرا إلى ان الحكم على امكانات الفريق لن يكون في المواجهات الودية كون رفقاء يحيى شريف تأثروا بالارهاق وعامل الصيام ،على حد تعبيره .

رشيد ب

من نفس القسم رياضة