رياضة

غيلاس يواصل التألق ويسجل أمام نابولي

فغولي يفوز برباعية على بلفوضيل

 

 واصل المهاجم الدولي الجزائري نبيل غيلاس، تألقه مع فريقه أف سي بورتو خلال مشاركته في دورة الامارات التي نظمها نادي ارسنال الانجليزي في العاصمة لندن. فبعدما اكتفى بالظهور في اللحظات الاخيرة من مواجهة غلطاساراي التركي فضل مدربه اقحامه أساسيا أول أمس في لقاء بورتو ضد نابولي الايطالي، والتي انتهت بفوز بطل البرتغال بنتيجة (3/1). وكان غيلاس وراء تسجيل اول اهداف فريقه بورتو عندما عدّل النتيجة في الدقيقة 58 بعدما كان فريقه منهزما منذ الدقيقة 43 اثر ضربة جزاء تحصل عليها المنافس الايطالي. وكسب مهاجم "الخضر" نقاطا هامة واظهر استعدادات كبيرة في مغامرته الجديدة مع بورتو، قبل انطلاق المنافسة الرسمية. كما تزامن تألقه هذا مع اقتراب التحاقه بالمنتخب الوطني من أجل خوض المواجهة الودية يوم 14 اوت القادم ضد غينيا بملعب تشاكر بالبليدة في اطار الاستعدادات للمحطة النهائية من تصفيات مونديال البرازيل، حيث يبقى مرشحا بقوة لخوض المباراة أساسيا رفقة سوداني في ظل الوضعية الغامضة التي يعيشها الثنائي جبور وسليماني.

هذا وقد كسب نبيل غيلاس تعاطف ومحبة الجزائريين من خلال الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، والذي يظهر فيه شقيق الدولي السابق فتحي غيلاس وهو يرفض استلام قارورة الماء من زميله بحجة الصيام.

وفي لقاء اخر، تغلّب المهاجم الدولي الجزائري، سفيان فغولي على مواطنه اسحاق بلفوضيل بنتيجة (4/0) في المواجهة التي جمعت فريقيهما انتير ميلانو الايطالي وفالنسيا الاسباني، سهرة اول امس في ملعب نيويورك في دورة غنينيس الدولية. وقد سجل الثنائي الجزائري حضوره في التشكيلة الأساسية، في مواجهة عرفت بروز فغولي كعادته مع فالنسيا، كما استطاع اسحاق بلفوضيل أن يظهر إمكانيات هجومية كبيرة رغم إخفاقه في هز الشباك. وكان المهاجم السابق لنادي بارما الايطالي، قد صرح عقب نهاية تلك المواجهة انه يشعر بتحسن مستواه في مواجهة فالنسيا، مقارنة بالمباريات السابقة التي خاضها مع الانتير. وقال إن هذه المواجهات التحضيرية التي يخوضها ستكون مفيدة بالنسبة له قبل الدخول في جو المنافسة الرسمية على حد قوله، كما تأسف بلفوضيل للهزيمة الثقيلة التي مني بها فريقه أمام المنافس الاسباني، معترفا بقوة رفقاء زميله في المنتخب الوطني سفيان فغولي.

وفي ألمانيا ساهم الدولي السابق كريم مطمور في تأهل فريقه كايزرسلاوتن الألماني إلى الدور القادم من منافسة كأس ألمانيا على حساب النادي الهاوي نيكاريسولمار بنتيجة (7/0). واستطاع المهاجم السابق لنادي انتراخت فرانكفورت من تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة لزميله. ويراهن مطمور رفقة فريقه الجديد على العودة الموسم القادم إلى "البوندسليغا"، سيما وان الفريق سجل بداية موفقة بتحقيق فوزين لحد الان في بطولة الدرجة الثانية الالمانية.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة