رياضة

الاتحادية تريد الوصول للنهائي في البطولة العالمية لألعاب القوى

الوفد الجزائري سيتنقل غدا إلى موسكو بـ11عداء

 

يطير الوفد الجزائري غدا الاثنين الى العاصمة الروسية موسكو وهذا من اجل المشاركة في البطولة العالمية لالعاب القوى التي ستحتضنها روسيا في الفترة ما بين 10اوت الى غاية 18من نفس الشهر .

وسيتنقل الوفد الجزائري بـ11 عداء مثلما صرح به أمس رئيس اتحادية ألعاب القوى عمار بوراس خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح امس في مقر اللجنة الاولمبية الجزائرية ببن عكنون حيث قال إن الهدف الذي سطرته اتحاديته في هذه البطولة العالمية هو بلوغ النهائي او نصف النهائي نظرا للمستوى الفني العالي الذي تعرفه المنافسة والتي يحضرها ألمع العدائين من مختلف التخصصات على حد قوله . وعن اكتفاء الجزائر بـ11 رياضيا في ظل غياب البطل الاولمبي توفيق مخلوفي في اختصاص 1500م بسبب المرض. وأضاف بوراس ان هناك مشاكل إدارية عديدة اعترضت بعض العدائين وحالت دون ضمان مشاركتهم في هذه البطولة العالمية، مؤكدا ان بعض الملفات يتم تسويتها قبل 48 ساعة من السفرية الى موسكو .

وعن غياب البطل الاولمبي توفيق مخلوفي أكد بوراس ان مخلوفي عاد الى التدريبات بصفة عادية وتعافى نهائيا من المرض مشيرا إلى انه استعاد اكثر من نصف امكاناته مؤجلا الحديث عن نهاية الموسم بالنسبة لابن مدينة سوق اهراس حيث قال ان العداء الجزائري سيخضع للفحص المدقق ريثما يعود الى ارض الوطن . وفي معرض حديثه أشاد بوراس بالنتائج المسجلة في الالعاب المتوسطية ووصفها بالإيجابية مقارنة بالمشاركات السابقة ولكن البطولة العالمية ستعرف مستوى اعلى بكثير ومن الصعب الوصول الى المرحلة النهائية يقول بوراس الذي يرى ان بلوغ نصف النهائي والنهائي هو بمثابة انجاز على حد قوله .

وحول الاهداف التي يريد بلوغها في البطولة العالمية لألعاب القوى ، أكد المدير الفني الوطني أحمد بوبريط أنه اتفق مع رئيس الاتحادية عمار بوراس على بلوغ بعداء واحد او اثنين الى النهائي بالنظر للمشاكل التي اعترضت الاتحادية وغياب عدة عدائين عن هذا الموعد .

 قائمة العدائين المشاركين

عبدالمجيد طويل (3000م جواجز) .

هشام بوشيشة (3000م حواجز )

عبدالحميد زريفي 3000م حواجز )

أمينة بتيش (3000م حواجز )

عثمان حاج لزيب (110م موانع )

ياسمينة عمراني (ألعاب العشارية )

باية رحولي (القفز الثلاثي )

 محمد لمين بلفرار (800م )

عماد طويل (1500م)

ميلود رحماني( 400م )

طيب فيلالي (مراطون)

 

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة