رياضة

لجنة الانضباط تغرّم كوربيس مدرب اتحاد العاصمة بـ 20 مليون سنتيم

اتحاد العاصمة

 

سلطت الرابطة المحترفة للإتحاد الجزائري لكرة القدم غرامة 2000 يورو على مدرب اتحاد العاصمة الفرنسي رولان كوربيس. وبررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة قرارها بتصريحات مستفزة كان أدلى بها المدرب الفرنسي ضد الهيئة التي يرأسها محفوظ قرباج. وكان كوربيس انتقد بشدة مؤخرا قرار الاتحاد معاقبة لاعبه الدولي مختار بن موسى بإيقافه أربع مباريات خلال الموسم الجديد بعد طرده من معسكر للمنتخب المحلي بقرار من مدربه توفيق قريشي. وهي المرة الثانية التي يعاقب فيها المدرب الفرنسي بغرامة مالية بسبب تصريحات مماثلة ضد الرابطة المحترفة.

واذا كانت العقوبة قاسية حسب المكتب المسير لاتحاد العاصمة، فإنها اثارت استهجانا واسعا في اوساط وفاق سطيف على اعتبار ان لجنة الانضباط عاقبت الرئيس السطايفي الموسم الماضي بعام نافذ بسبب تصريحاته التي انتقد فيها الرابطة لكن الامور تغيرت مع المدرب الفرنسي كوربيس خاصة وانها المرة الثانية التي ينتقد فيها الرابطة والاتحادية الجزائرية.

وعلى صعيد آخر، يواصل التقني الفرنسي تحضير كتيبته في ملعب عمر حمادي ببولوغين بعدما رفض اقامة تربص في الخارج حيث ركز على الجانب البدني في هذه المرحلة من التحضيرات،كما عمدت الادارة على توفير كل الامكانات لرفقاء المهاجم زياية حيث يتدرب الفريق على الساعة الحادية عشر ونصف ويتناولون وجبة السحور في مطعم النادي في الملعب.

ولم يقم  فريق اتحاد العاصمة هذا الموسم كثيرا بعملية الاستقدامات بعدما قرر المدرب كوربيس الاحتفاظ باغلبية تعداد الموسم الماضي وترقية بعض الشبان من فريق الامال كما فضل منحه فرصة ثانية للمهاجم مالك زياية لقيادة الهجوم. وكان التقني الفرنسي قد اشترط على ادارة حداد جلب مهاجم من الطراز العالي يكون قد سجل على الاقل 20 هدفا في موسم واحد وهو ما عجزت عنه الادارة لحد الان ما جعله يكتفي بتعداد الموسم الماضي. 

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة