الثقافي

22 فنانا تشكيليا يعرضون أعمالهم بقرية الفنانين بزرالدة

بمبادرة من الفنانين التشكيليين رشيد جمعة وموسى بوردين

 

يعرض 22 فنانا تشكيليا أعمالهم بين لوحات فنية وصور ومنحوتات بمعرض جماعي بقرية الفنانين بزرالدة. ونظم المعرض بمبادرة من الفنانين التشكيليين رشيد جمعة وموسى بوردين اللذين فتحا ورشتيهما ومنزليهما لاستقبال أعمال الفنانين حيث سيدوم إلى غاية نهاية شهر رمضان بقرية الفنانين القريبة من المركب السياحي بزرالدة. ويحتضن هذا الفضاء المفتوح على الجمهور أعمال العديد من الفنانين خاصة اللوحات الفنية على غرار أعمال الفنان أرزقي العربي أو الفنانة فالنتينا غانم. ويشمل الفضاء ورشتين تضم الأولى معرضا لأعمال بتقنية الألوان المائية للفنانة جهيدة هوادف بالإضافة إلى مجسمات ومنحوتات جمعت بين الرسم والنحت على الخشب من إنجاز الفنان كريم سرغوة. 

وشارك في هذا المعرض فنانون تشكيليون من غرب الوطن على غرار الرسام المتخصص في المنمنمات الهاشمي عامر والرسامين عدلان جفال وعبد القادر بلخريصات. 

ولقي الفضاء الثاني المخصص للثقافة التارقية إقبالا كبيرا حيث اشتمل على لوحات داكنة لفنانين مثل فالنتينا غانم التي تمثل الزي التقليدي للتوارق. وأعربا الفنانان اللذان بادرا بتنظيم هذا المعرض وشاركا بأعمالهما فيه كذلك عن أملهما في أن تساهم هذه التظاهرة في "تنشيط السهرات الرمضانية وأن تكون فرصة التقاء بالنسبة للفنانين التشكيليين". 

وإذ أعربا عن تأسفهما لقلة الاهتمام بالفنون التشكيلية خلال شهر رمضان أوضح الفنانان أن موضوع المعرض استلهم من "مجموعة 22 التاريخية" وجمع 22 فنانا من أجل إعطاء منتوج فني ذي نوعية". وسيستمر المعرض الذي هو فضاء للبيع كذلك إلى غاية 7 أوت المقبل.

ف.ش

 

من نفس القسم الثقافي