رياضة

إيغيل يختبر لاعبيه اليوم ضد نادي برشيد

جمعية الشلف

 

سيكون الموعد سهرة اليوم مع المباراة الودية الأولى لجمعية الشلف في هذا التربص أمام منافس محترم سينشط في القسم الثاني من البطولة المغربية، ألا وهو نادي برشيد النادي المعروف في هذا البلد وله مكانة مرموقة في كرة القدم المغربية، وأنجب العديد من اللاعبين. المقابلة ستلعب على أرضية الملعب الرئيس لمركب التحضير الدولي "وينلاس" ببوسكورة أين يتربص الفريق الشلفي.

وقد تقرّر أن تنطلق المباراة على العاشرة والنصف ليلا اليوم بالتوقيت المحلي (الحادية عشر والنصف بتوقيت الجزائر)، مثلما أراد المدرب مزيان إيغيل حتى يتسنى للاعبيه العودة إلى الفندق في وقت مناسب لتناول وجبة السحور ثم النوم، إذ كانت إدارة الفريق المغربي قد برمجت اللقاء في البداية على السادسة لكن الطاقم الفني لجمعية الشلف رفض هذا التوقيت ونجح في الأخير في فرض التوقيت الذي أراده.

بالنسبة إلى الطاقم الفني، فإنه يولي هذا اللقاء أهمية بالغة بالنظر إلى قوة المنافس، ويعتبر هذا اللقاء بمثابة الاختبار الأول من المستوى العالي، إذ سيختبر درجة استعدادات لاعبيه من حيث اللياقة البدنية والنظام التكتيكي ودرجة تأقلم الجدد مع طريقة لعب التشكيلة بعد مرور أسبوع من بداية هذا التربص، كما أن المسئول الأول عن الطاقم الفني سيكتشف رد فعل لاعبيه في أول مواجهة ودية حقيقية. 

وعلى صعيد آخر أعلن نادي جمعية الشلف  أنه صرف النظر عن فكرة التعاقد مع الغابونيين يوهان لانغواناما وسامسون مبينجي لاعبي مانغا سبور الغابوني لرفض ناديهما التخلي عنهما.

وقال المتحدث الرسمي باسم جمعية الشلف عبدالكريم مدوار إن اللاعبين الغابونيين لم يلتحقا  بالجزائر لإتمام المفاوضات التي بدأت معهما منذ مدة، مشيرا إلى أن الفريق لن ينتظرهما طويلا بل إنه أغلق ملفهما نهائيا لتأخرهما عن الرد على مقترحنا. وأعرب الرئيس السابق للشلف عن اعتقاده بأن فريقهما الحالي يقف حجر عثرة دون سفرهما للجزائر وانتقالهما لجمعية الشلف "رغم أننا قدمنا عرضا مناسبا" على حد تعبيره.

بالمقابل سجل الفريق الجزائري انضمام لاعب مالي رفض المتحدث الكشف عن هويته، مكتفيا بالقول إنه التحق بالفريق بالمغرب حيث يقيم معسكرا إعداديا منذ السبت الماضي. يشار إلى أن الفريق الذي عانى الموسم الماضي الأمرين تعاقد منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية مع سبعة لاعبين جدد بينهم ثلاثة من فريق اتحاد العاصمة وهم تجار ودهام والحارس ضيف.

سليم سعيدي 

من نفس القسم رياضة