رياضة

رفع حظر الانتداب على مولودية وهران

الرابطة الأولى

 

 رفعت رابطة كرة القدم المحترفة عقوبة منع الانتداب التي كانت مفروضة على مولودية وهران، بعد التزام إدارة النادي بدفع الديون المستحقة للاعبين ومدربين سابقين في الفريق, حسب ما صرح به يوسف جباري رئيس النادي المنتمي إلى الرابطة الجزائرية الأولى لكرة القدم، "عادت الأمور إلى مجاريها, فلقد  توصلنا إلى اتفاق يوم الثلاثاء مع الرابطة المحترفة حول صيغة تسمح بدفع ديوننا للاعبين ومدربين سابقين", حسب ما صرح به  المسؤول الاول عن نادي مولودية وهران.  وأضاف أن "نادي مولودية وهران التزم  بالتنازل عن قسط من مداخيل حقوق البث لتغطية ديونه. وهذا سيسمح لنا بتأهيل اللاعبين المستقدمين الجدد للموسم المقبل". وكانت الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم قد منعت سبعة أندية من الرابطتين الأولى والثانية من الانتداب بسبب عدم دفعها للمستحقات المالية للاعبين ومدربين سابقين. يذكر أن مولودية وهران التي عرفت قدوم 

مدرب جديد وهو الايطالي جياني سوليناس, كانت نشيطة جدا في سوق الانتقالات هذا الصيف، حيث استقدمت ما لايقل عن 12 لاعبا جديدا. وحسب جباري, فإن فريق مولودية وهران الذي استأنف التدريبات منذ اسبوعين بوهران, سيتوجه إلى تونس لإجراء تربص تحضيري.

وعلى صعيد تحضيرات الفريق التي يجريها تحسبا للموسم الجديد، فقد تعادل فريق  مولودية وهران مع اتحاد البليدة (الرابطة الثانية) بنتيجة 1-1 في المقابلة الودية التي جمعتهما سهرة أول أمس الثلاثاء بملعب عمر أوسيف بعين تموشنت. وافتتحت التشكيلة الوهرانية باب التسجيل في الدقيقة الـ67 عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب شريف, قبل أن يعدل الفريق البليدي الكفة بنفس الكيفية بواسطة اللاعب حامية في الدقيقة الـ78 من عمر المقابلة. 

وتعد هذه المقابلة الخرجة الاولى للمولودية الوهرانية منذ شروعها في التحضير للموسم الجديد تحت قيادة مدربها الجديد الايطالي جياني سوليناس, وذلك قبل الدخول في تربص مغلق بتونس بدءا من اليوم الخميس. 

 وبالمقابل, تعد هذه المقابلة الثانية لفريق  اتحاد البليدة المتواجد في تربص تحضيري بعين تموشنت منذ بداية الاسبوع, بعدما فاز بلقائه  الأول مؤخرا أمام مستضيفه اتحاد الحراش (3-2).

هواري. ب 

من نفس القسم رياضة