الثقافي

من تنظيم المكتبة الرئيسية للمطالعة لولاية الوادي

إطلاق جائزة "السنام الذهبي للكتاب والمطالعة"

 

تنظم المكتبة الرئيســــية للـــــمطالعة لولاية الوادي بالتنسيق مع دار الثقافة للولاية جائزة سنوية يطلق عليها اسم جائزة "السنام الذهبي للكتاب والمطالعة." ومن المرتقب حسب نصوص موادها أن تكون جائزة سنوية تــــــــسلم تتويجا لمسار سنة كاملة في الميادين، احسن كتاب ( من حيث المضمون والموضوعات التي تناولها ) تم تأليفه خلال الموسم

الثقافي الجاري (2012/2013)، أحسن مؤلف محلي قام بتأليف سلسلة من البحوث والكتابات التي تؤكد مسارا علميا وفكريا متميزا خلال الموسم الثقافي الجاري، افضل شخصية او هيئة قامت ببذل جهد بين ومميز في خدمة القراءة والمطالـــــعة محليا.

كما أن المكتبة الرئيسية تنشئ لجنة من المؤلفين والكتاب والمثقفين تتألف من 05 اعضاء تتكفل بتحديد الأسماء التي ستفوز بهذه الجائزة، هذه اللجنة يعينها ويراسها مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية والتي تقوم باختيار الاسماء المرشحة لنيل هذه الجائزة عن طريق تحديد قائمة مقترحة من طرف المكتبـة الرئيسيـــة للمطالعة، كما يمكن لأعضاء اللــجنة او غـــيرهم اقتراح وترشيح اسماء للفوز بواحدة من الجوائز الثلاثة، وتقوم هذه الجهة ذاتها بتعيين الاسماء الفائزة بالجائزة لتدعوهم المكتبة الرئيسية فيما بعد لحضور حفل اعلان النتائج الاخيرة. من جهة أخرى يمكن للراغبين في الحصول على الجائزة ترشيح انفسهم مع تقديم بطاقة خاصة بانجازاتهم واعمالهم لأعضاء اللجنة إذ يحدد اخر اجل لقبول الترشيحات لهذا الموسم بتاريخ 28 جويلية الجاري. ويتم الاعلان عن الاسماء الثلاثة الفائزة فقط يوم الحفل الختامي وتتحفظ اللجنة عن ذكرهم او تسريب اسمائهم قبل ذلك الموعد. للإشارة الجائزة التي تسلم للفائزين الثلاثة تكون عينية ذات قيمة معتبرة كما أنه لا يحــــق للمرشـحين او غــــــــيرهم من المـــــشاركين في الجــائزة الاحتجاج او الاعتراض على نتائج اللجنة مهما كان الأمر ولن يقبل الطعن في قراراتها. والجدير بالذكر فإن هذه المبادرة تؤسسها المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولايـــــــــــــــة الـــــوادي، وذلك دعما للمطالعة والمقروئية وسعيا منها الى تعميم ثقافة القراءة في الاوساط العامة وكذا تشجيعا لأهل العلم والمعرفة على البـــحث والتأليف في مختلف الميادين الفكرية والعلمية والمعرفية.

ف.ش


من نفس القسم الثقافي