رياضة

وفاق سطيف غير جاهز للمنافسة القارية

بعد تعثره أمام تي بي مازمبي الكونغولي

 

خيب فريق وفاق سطيف انصاره في عودته الى المنافسة الافريقية عندما تعادل سهرة اول امس ضد نادي تي بي مازمبي ممثل الكرة الكونغولية في الجولة الاولى من دور مجموعات كأس الكاف. 

ولم يكن اداء رفقاء القائد مراد دلهوم في المواجهة التي جمعتهم بنادي مازمبي الكونغولي في المستوى ونجوا من هزيمة كانت تبدو قريبة بعدما كان الضيف متقدما في النتيجة في الدفقيقة 81 من زمن المباراة قبل تعديل دلهوم الكفة بعد لحظات في لقاء سيطر فيه اشبال المدرب الفرنسي فيلود لكن دون جدوى بالنظر للنقائص الكبيرة التي ظهرت على التشكيلة السطايفية خاصة على مستوى الانسجام بين اللاعبين اضافة الى الفراغ الكبير الذي تركه الهداف امين عودية في خط الهجوم، ما جعل الفريق يضيع عدة اهداف محققة، خاصة في المرحلة الثانية من زمن المباراة. 

ويرى المتتبعون ان الوجه الشاحب الذي ظهر به ممثل الكرة الجزائرية في هذه المواجهة كان منتظرا كون الفريق عرف عدة تغييرات في التعداد هذا الموسم ناهيك عن تواجد الفريق دون منافسة رسمية وهو في بداية التحضير للموسم الكروي الجديد عكس ما هو الحال عليه لدى النادي الكونغولي الذي لعب اكثر من عشر مواجهات في البطولة. 

من جهته المدرب الفرنسي فيلود بدا غير راض عن مردود ونتيجة اللقاء خاصة وان الادارة وضعت هذه المنافسة ضمن اهدافها هذا الموسم، وقال إنه كان يتوقع ظهور فريقه بهذا المستوى "أعلم اننا لم نقنع انصارنا بهذا المردود والنتيجة ولكن توقعت اعتراض عناصري بعض المشاكل في المواجهة هذه التي لعبت في شهر رمضان وكان التعب والارهاق البدني باديا على اللاعبين سيما واننا في بداية التحضيرات للموسم الكروي الجديد عكس ما كان عليه الحال لدى المنافس الذي خاض المنافسة منذ عدة اسابيع" يقول فيلود الذي اعتبر ان رد فعل لاعبيه كان سريعا بعد الهدف الاول الذي تلقاه الحارس خذايرية، مشيرا إلى ان تشكيلته بحاجة الى مزيد من الوقت من اجل ايجاد الانسجام بين الخطوط. معتبرا ان الفريق عرف تدعيما في بعض المناصب ولهذا نحن بحاجة الى وقت لخلق الانسجام يقول المدرب فيلود. 

وعن مستوى اللاعبين الجدد أكد المشرف الاول على العارضة الفنية للوفاق ان طواري وبقية العناصر الجديدة أظهرت امكانات لا بأس بها ولكنها تعاني من نقص الخبرة على المستوى الافريقي مشيرا إلى  "أننا في بداية المنافسة وبإمكاننا تدارك التعثر المسجل ضد تي بي مازمبي الكونغولي مستقبلا" يقول فيلود. 

وتجدر الاشارة الى ان انصار الوفاق وجهوا انتقادات لاذعة للاعبين عقب نهاية المباراة وغادروا المدرجات وهم في قمة الغضب. 

العمري. ب 

من نفس القسم رياضة