رياضة

"سنكون جاهزين للمنافسة بعد تربصي المغرب وأريد اللقب مع المولودية"

مهاجم مولودية الجزائر سيد علي يحيى شريف لـ"الرائد"

  • "غيغر أشغل المنافسة بين اللاعبين وواثق من تقديم الإضافة للهجوم"

 

بدا المهاجم السابق لنادي ايستر الفرنسي سيد علي يحيى شريف جد متفائل بمستقبله في فريقه الجديد مولودية الجزائر، حيث اكد في حواره لـ"الرائد" قبل السفر إلى المغرب مع رفاقه لإجراء تربص تحضيري هناك، انه واثق من قدرة فريقه على الفوز بلقب البطولة مشيرا أن ادارة سوناطراك وضعت كامل الامكانيات تحت تصرفهم والكرة الان حسبه في مرماهم. كما اعتبر أن التربصين المقررين في مدينة الجديدة المغربية بمثابة محطتين تحضيريتين هامتين قبل الدخول في جو المنافسة الرسمية.

 

* كيف وجدت الاجواء في فريقك الجديد مولودية الجزائر بعدما باشرت التدريبات مع الفريق منذ ايام؟

- أجواء رائعة اعيشها في الفريق، نعمل بجدية رفقة الطاقم الفني بقيادة المدرب السويسري الان غيغر، في انتظار الشطر الثاني من التحضيرات التي ستنطلق في مدينة الجديدة المغربية. وعموما لم اجد صعوبات في التأقلم مع الفريق خاصة وأنني اعرف عدة لاعبين في التشكيلة على غرار بوقش وجاليت وأكساس، ناهيك عن الحارس فابر وبلعيد اللذين التقيتهم في عدة مناسبات في بطولة الدرجة الثانية الفرنسي عندما كنت في نادي ايستر.

* تربطك علاقة حسنة مع المدرب السويسري الان غيغر اليس كذلك؟

- هذا أكيد. الان غيغر كان وراء استقدامي للمولودية لأنه يعرفني جيدا وسبق لي وان عملت معه عندما كان يدرب فريق شبيبة القبائل. ولعلمكم انني كنت في اتصالات معه قبل انضمامي إلى المولودية واقنعني للالتحاق بهذا النادي. ولم أخف عليكم انني لم اتردد في قبول عرض مسيري مولودية الجزائر لما عرفت أن غيغر سيدرب الفريق، لا واثق من قدرة هذا المدرب على تقديم الاضافة للفريق وقيادته لتحقيق نتائج باهرة.

* الصراع على المناصب الاساسية سيكون على اشده هذا الموسم سيما وان ادارة العميد احتفظت بأغلبية لاعبي الموسم الماضي ما تعليقك؟

- أعلم ذلك ووجود التنافس بين اللاعبين على المناصب الاساسية من شانه أن يرفع مستوى الفريق بشكل عام. فالمدرب غيغير لن يمنح لنا الهدايا وكل لاعب في الفريق يظفر بثقة المدرب غيغر سيكون ذلك بفضل قدراته ومستواه وهو ما سأسعى إلى تحقيقه، خاصة وأنني التحقت بالفريق هذا الصيف وأنصار المولودية ينتظرون مني الكثير هذا الموسم، ولهذا سأعمل جاهدا من اجل أن اكون ضمن التعداد الاساسي لكتيبة المدرب غيغر. وكما قلت سابقا أن التربص التحضيري الذي سنجريه في المغرب سيجعلنا جاهزين للمنافسة الرسمية.

وعن احتفاظ الادارة بأغلبية اللاعبين فهذا الامر ايجابي ولن يجد الطاقم الفني صعوبات في ايجاد الانسجام داخل الفريق وإدماج القدامى مع العناصر الجديدة. ومع اللقاءات الاودية التي سنخوضها في التربص التحضيري بالمغرب سيجد من دون شك المدرب السويسري عالم التشكيلة الاساسية.

* ادارة الفريق حددت لقب البطولة كهدف لها هذا الموسم، هل ترى انكم قادرين على احرازها بالنظر لتواجد اندية منافسة على غرار اتحاد العاصمة ووفاق سطيف؟

- مشوار البطولة سيكون طويلا والطريق نحو اللقب لن يكون سهلا خاصة كما قلت أن هناك عدة اندية تتنافس معنا على اللقب، ولكن انا متفائل وواثق من قدرتنا على احرازه سيما وان كل عوامل النجاح متوفرة في الفريق.

* ستستقبلون ضيوفكم في ملعب 5 جويلية الاولمبي بعدما تراجعت ادارة المركب على غلقه وهو الخبر الذي اسعدكم كثيرا اليس كذلك؟

- بالفعل، خبر استقبالنا في ملعب 5 جويلية افرحنا كثيرا، والمولودية فريق كبير ويملك قاعدة شعبية عريضة ولا يعقل أن نستقبل في ملعب صغير. وأظن أن ملعب 5 جويلية هو الملعب المناسب لنا وواثق من اننا سنخوض لقاءاتنا امام جماهير غفيرة ستعطينا السند والدعم ونطمح لتحقيق نتائج احسن من التي حققناها الموسم الماضي.

حاوره: رياض. ب

من نفس القسم رياضة