رياضة

غيغر يقرر الاحتفاظ بالمدافع زغدان

العميد يقنع في أول اختبار أمام رائد القبة

 

قرر مدرب مولودية الجزائر السويسري الان غيغر الاحتفاظ بخدمات المدافع الأيسر المغترب توفيق زغدان من أجل خلافة القائد السابق للعميد رضا بابوش في منصب ظهير أيسر، وهذا بعدما اقتنع المشرف الاول على العارضة الفنية للعميد بإمكانات اللاعب خلال تجريبه في المواجهة الودية التي خاضها العميد سهرة اول امس ضد رائد القبة بملعب بن حداد بالقبة.

 ومعلوم ان المغترب توفيق زغدان كان ينشط في الفريق الاحتياطي لنادي سيدان الفرنسي النازل إلى الدرجة الثالثة, والذي أبان بالمناسبة عن إمكانات لا بأس بها جعلته يحظى بثناء مدرب ''العميد'' السويسري ألان غيغر في تصريحاته التي أعقبت اللقاء. 

 ولم يستبعد المدرب السابق لوفاق سطيف منح موافقته النهائية للاحتفاظ بالمدافع الأيسر المغترب خلال الأيام القليلة القادمة وذلك لتعويض قائد الفريق رضا بابوش المعاقب لمدة سنة كاملة، حيث قرر ان يرافق التشكيلة يوم 19 جويلية القادم الى المغرب من اجل التربص مع الفريق في المعسكر التحضيري المقرر في مدينة الجديدة.

وكان فريق مولودية الجزائر قد تغلب في اول مباراة ودية له على رائد القبة المنتمي لبطولة الهواة بنتيجة (4-1) امام حضور جماهيري قياسي من محبي اصحاب الزي الاحمر والاخضر على مدرجات ملعب بن حداد.

وانتظرت المولودية الشوط الثاني لتجسيد سيطرتها بواسطة لاعبها المستقدم من نادي ايستر (الدرجة الثانية الفرنسية) سيد علي يحيى شريف الذي سجل ثنائية, فيما تناوب على تسجيل الهدفين الآخرين كل من جليط ومترف. وهي المباراة الودية الأولى للتشكيلتين ضمن استعداداتهما للموسم الجديد, حيث تميزت بإقبال جماهيري كبير في ظل نقائص فادحة في التنظيم.

حيث توقفت المباراة قرابة الساعة ما بين الشوطين بسب اقتحام الانصار ارضية الميدان لاخذ صور تذكارية مع اللاعبين، وبذل مدرب المولودية آلان غيغر والمناجير العام قاسي السعيد مجهودات كبيرة حتى تستمر المباراة وتكتمل إلى نهايتها،حيث رفضا أن تتوقف بعد شوط واحد فقط، وبعد تدخل بعض أعوان الملعب لإعادة الهدوء وإخراج المناصرين من أرضية الميدان، استنأفت المباراة،في ظل سوء التنظيم وعدم التمكن من التحكم في الأنصار الذين اقتحموا أرضية الميدان بعد نهاية الشوط الأول، وجد لاعبو الفريقين صعوبات كبيرة في الاستعداد للمرحلة الثانية إلى حد أن بعضهم فقد التركيز وبقي يأخذ صورا تذكارية مع الأنصار ،كما صفّر الحكم نهاية المواجهة بسبب الفوضى التي حدثت، لكن غيغر وقاسي السعيد رفضا وأرادا إكمال اللقاء ومحاولة إخراج المناصرين من الميدان.

وكانت الفرصة سانحة بالنسبة للطاقمين الفنيين للناديين كي يقفا على مستوى لاعبيهما سيما أولئك الموضوعين قيد التجربة. 

واعتبر التقني السويسري الان غيغر ان المباراة الودية هذه كانت جد هامة بالنسبة لفريقه سيما وانه في رحلة البحث عن التشكيلة المثلى ومعاينة إمكانات كل لاعب اضافة الى تجريبه بعض العناصر الجديدة وقال عموما ان اللاعبين كانوا في المستوى ونتيجة التحضيرات التي قام بها الفريق لحد الآن بدأت تعطي ثمارها في انتظار العمل المسطر خلال التربصين اللذين سيجريهما الفريق في مدينة الجديدة المغربية بداية من يوم 19 جويلية الجاري. 

وعقب نهاية المباراة اقتربنا من المدافع الايسر المغترب توفيق زغدان الذي أبدى اعجابه بالاجواء السائدة في الفريق وانبهاره بجمهور المولودية الذي حضر المباراة بقوة حيث قال "أنا جد سعيد لتواجدي في مولودية الجزائر، أعرف انني في فريق كبير والدليل على ذلك الجمهور الرائع الذي حضر المباراة رغم انها ودية تحضيرية، لقد تحمست كثيرا لتقديم الافضل واقناع الجمهور وكذا المدرب، اظن ان هذه مجرد بداية فقط وانا قادر على تقديم الافضل مستقبلا" يقول زغدان الذي قال انه حظي باستقبال خاص من طرف اللاعبين في مولودية الجزائر، مشيرا إلى ان كل الظروف ستساعده من اجل الظفر بمكانته في العميد. 

رشيد. ب 

 

من نفس القسم رياضة