رياضة

حضور فريق ريال مدريد إلى الجزائر شهر رمضان مستبعد

الفاف تنفي مواجهة ودية تجمع النادي الإسباني بالخضر

 

أستبعد مسؤول كبير في اتحاد الكرة الجزائري تنقل نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني إلى الجزائر في الاسابيع المقبلة لتنشيط مباراة استعراضية بدعوى من المتعامل الهاتف النقال "موبيليس"، حيث كان سعد دامة رئيس الشركة  اعلن نهاية جوان الماضي أن نادي ريال مدريد بكامل نجومه سيلعب مباراة استعراضية أواخر شهر رمضان بالجزائر دون أن يذكر الفريق الذي سيواجهه العملاق الاسباني ولا المقابل المادي الذي سيحصل عليه.

غير أن مسؤولا كبيرا في اتحاد الكرة الجزائري اكد لوكالة الانباء الالمانية (د .ب . أ) إلى صعوبة تنظيم هذه المباراة لعوامل موضوعية منوها استحالة مواجهة ريال مدريد للمنتخب الجزائري كون "الخضر" سيلعبون مباراة ودية واحدة في الفترة المقبلة ضد غينيا يوم 14 أغسطس المقبل. وأوضح ذات المسؤول أن تنظيم هذا النوع من المباريات يتطلب موافقة اتحادي الكرة بالبلدين ثم موافقة الاتحاد الاوروبي (يويفا) والاتحاد الافريقي (كاف)، فالاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في اجال لا تقل عن 30 يوما، وهو الاجراء الذي لم يتم حتى الان. وحتى محمد تهمي وزير الشباب والرياضة ابقى على الغموض بخصوص هذا الموضوع، عندما قال إن ملف مجيء ريال مدريد قيد الدراسة على مستوى اتحاد الكرة معترفا انه لا يملك المزيد من التفاصيل. وطلب سعد دامة مدير شركة موبيليس روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري، بتاريخ الثاني من جويلية الحالي المساهمة في انجاح هذا "النشاط الاحتفالي"، لكن يبدو انه لم يتلق اية استجابة حتى الان.

والحقيقة أن روراوة وجد نفسه في حرج كبير امام طلب موبيليس، لان اتحاد الكرة وقع عقد رعاية مع شركة نجمة الفرع التجاري بالجزائر لشركة كيوتيل وهي احدى الشركات المنافسة لموبيليس، مقابل 6 ملايين يورو سنويا لذلك من غير المقبول لا اخلاقيا ولا قانونيا أن يخل اتحاد الكرة ببنود هذا العقد ويبرمج مواجهة ودية استعراضية مع متعامل منافس.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة