رياضة

علي حاجي يلتحق بالتدريبات الأسبوع القادم

جمعية الشلف

 

يواصل المهاجم علي حاجي تطبيق برنامج العمل الخاص الذي سطره له الطاقم الفني، وهذا بعدما اكتفى طيلة الحصة التدريبية لأمسية أول أمس بالركض على انفراد وإجراء بعض التمارين البدنية الخاصة، في الوقت الذي كانت تجرى فيها المواجهة التطبيقية. وكشف المدرب لمين كبير، في حديث هاتفي جمعنا به عن احتمال اندماج علي حاجي مع بقية رفاقه بداية من الأسبوع القادم، ولو أن هذا الأمر يبقى مرهونا بمدى تجاوبه مع برنامج العمل الخاص المسطر له، خصوصا أنه يعاني من تأخر بدني كبير مقارنة بباقي عناصر التشكيلة باعتبار أنه التحق مؤخرا فقط بالفريق.

وفي تقييمه الأولي للمستوى الذي ظهر به في أول مباراة تطبيقية للفريق، لم يتردد المدرب كبير في الإشادة بمستوى الوافد الجديد إلى الفريق المدافع المحوري إلياس شرشار، مؤكدا في هذا الصدد أن اللاعب كشف عن استعدادات بدنية معتبرة ومستوى فني مقبول، وهو ما يؤهله لتقديم الدعم اللازم للخط الخلفي للفريق في المستقبل. اما عن تربص الفريق الذي يجريه بالشلف، فأكد المدرب الشلفي انه كان ناجحا، وأشار محدثنا أنه كان يرى أن توفر جميع الظروف بالمركز التحضيري بملعب بومزراق للمساهمة في نجاح التحضيرات، وقال المدرب إن اللاعبين وجدوا كل الظروف مواتية بتوفر الملاعب ووسائل الاسترجاع والمقابلات الودية، وهو الجو الذي كان ملائما في الأراضي المغربية.

أما عن العمل الذي قام به منذ تعيينه رفقة زميله مزيان إيغيل، فيرى كبير أنه أخد نظرة شاملة على كل لاعب في ظل كثرة الحصص التدريبية، التي أشرف عليها والمباريات الإعدادية التي لعبتها تشكيلة أسود الشلف وهو ما سمح له بتجريب جميع اللاعبين. وأضاف قائلا: "لقد جربنا بعض العناصر في أكثر من منصب من أجل تجريب جميع الحلول لمواجهة بعض المشاكل التي يمكن أن نقع فيها مستقبلا". 

إذا كان الجانب البدني لا يطرح أي إشكال، فإن الجانب الفني للفريق هو الشغل الشاغل للمدرب كبير، إذ يرى أن الفريق يلزمه عمل من هذا الجانب رغم أن الفريق تحسن كثيرا مقارنة بما كان عليه عند انطلاق تربص الشلف وسيكون أحسن مع توالي المقابلات، وشرح لمين المشكلة قائلا: "مازال يلزمنا عمل من الجانب الفني والفريق مازال يعاني من الناحية الفنية، فهناك بطء في نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم وهو ما يتطلب منا بعض الوقت حتى يتم تصليح هذا الخلل".

سليم سعيدي  

من نفس القسم رياضة