رياضة

"التأهل إلى المونديال لن يحل أزمة الكرة الجزائرية"

ماجر يصرح:

 

 يرى النجم السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح ماجر أن مهمة الفريق الوطني ستكون صعبة خلال الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، بالنظر إلى المستوى الجيد الذي يتمتع به المنتخب الذي سيواجهه الخضر بالمقارنة مع الفرق التي لعب امامها.

وصرح ماجر في منتدى يومية ’’ديكا نيوز’’ قائلا ’’اتمنى أن يتأهل المنتخب الوطني إلى المونديال, لكن علينا أن ننتظر مهمة صعبة للغاية في الدور الثالث والاخير’’. وضمن المنتخب الجزائري إلى المواجهة المزدوجة قبل الجولة السادسة والأخير من الدور التصفوي الثاني بالنظر إلى تقدمه على مالي بأربع نقاط ضمن المجموعة الثامنة. وحذر قائلا ’’يجب أن نعلم بأن المنافسين الذين واجهناهم متواضعين على غرار البنين ورواندا. من المؤكد أن تكون مواجهة الدور الاخير من مستوى آخر". وتألق الخضر خلال التصفيات سيما بعد حصدهم لفوزين خارج الديار امام كل من البنين ورواندا (3-1) و(1-0) ليرتفع رصيده إلى اربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة أمام مالي (ببوركينافاسو).

وسيستضيف الفريق الوطني الجزائري نظيره المالي ضمن الجولة السادسة والأخيرة يوم 6 سبتمبر المقبل بالبليدة.

وشدد نجم نادي بورتو البرتغالي السابق على ضرورة تفادي الغرور، معتبرا أن التأهل إلى المونديال لا يجب أن يكون ’’الشجرة التي تغطي الغابة’’.

وقال ايضا ’’علينا أن نبقى واقعيين, التأهل إلى المونديال لن يغير اي شيء حول مستوى الكرة الجزائرية التي باتت في خطر حقيقي. تنبأت بالخيبة للفريق الوطني قبل تنقله إلى جنوب افريقيا لخوض نهائيات كأس افريقيا 2013 ولم تعجب تصريحاتي الأغلبية".

وأبدى رابح ماجر أنه مقتنعا أن انقاذ الكرة الجزائرية والنخبة الوطنية يمر عبر ’’اللاعب المحلي’’، مشددا على ضرورة ’’الاستقرار’’ كأهم أمر لضمان النجاح.

وأبدى المتحدث تأسفه عن ’’سياسة استعمال كل ما هو أجنبي والتي لن نذهب بها بعيدا. منذ حوالي 12 سنة المنتخب الوطني يتشكل من لاعبين أغلبيتهم مكونين في الخارج، وهذا ما حطم اللاعب المحلي الذي بات يفكر اكثر في الجانب المالي على حساب كرة القدم. لقد فقد كل الامل في التحاق بصفوف المنتخب الوطني الذي أصبح اليوم مخصصا كليا لعناصر تنشط في أوروبا’’.

زياد رامي/ وأج

من نفس القسم رياضة