رياضة

"نتمنى أن تسوي الإدارة كل المشاكل قبل تربص المغرب"

مهاجم مولودية الجزائر الحاج بوقش لـ"الرائد"

  • "رفضت عرضا مغريا من النهضة السعودي وأريد لقبا هذا الموسم مع العميد"

اعترف مهاجم مولودية الجزائر الحاج بوقش في حوار لـ"الرائد" أن العلاقة ليست على ما يرام بين اللاعبين والإدارة الحالية للفريق التي يترأسها بوجمعة بوملة بشأن الجانب المالي وكذا القرار الذي يريد اتخاذه والمتعلق بخصم راتب شهري جوان وجويلية. وقال بوقش في هذا الشأن إنه يتمنى ان تجد الادارة الحل لجميع المشاكل التي يعيشها الفريق قبل التوجه الى المغرب من اجل اجراء التربص للتحضير للموسم الجديد في أحسن الظروف.

باشرت التدريبات مع بقية رفاقك تحسبا للموسم الكروي الجديد، فكيف هي الأجواء لسائدة في الفريق؟

التحقت بالتدريبات مع بقية رفاقي، ولكن الاجواء التي تسود في الفريق ليست كالتي تعودنا عليها في الفريق من قبل والظروف ليست على مايرام، حيث نتدرب وأذهاننا مشغولة بأمور اخرى.

تقصد بسبب خلافكم مع الادارة، أليس كذلك؟

بالفعل هناك بعض المشاكل نعيشها هذه الايام جعلتنا نتدرب في ظروف خاصة، وأثرت على علاقتنا مع المسيرين الحاليين للفريق، وأتمنى ان تجد الادارة حلا لهذه المشاكل قبل التنقل الى المغرب من اجل اجراء تربص وهذا من خلال لقاء يجمعنا بالرئيس بوجمعة بوملة.

فهناك لاعبون قاطعوا التدريبات بسبب المشكل المالي وتجاهل الادارة لمطالبهم المالية، وأنا شخصيا لم أتفاوض مع الرئيس بوملة حول الراتب الجديد الذي سأتقاضاه في الموسم القادم.

حسب ما علمناه من مصادر موثوقة، فإن الرئيس بوملة يرفض رفع رواتبكم وقد حدث ذلك مع بعض اللاعبين الاساسيين؟

ما أعرفه ان كل لاعب تفاوض مع المسيرين على حدة ولا يوجد سلم خاص برواتب اللاعبين قد تم العمل به، فلا دخل لي ببقية اللاعبين وكل لاعب هو حر في الطريقة التي يتفاوض بها مع الادارة والقيمة المالية التي سيتحصل عليها. فالمسيرون يعرفون جيدا أنني كنت على وشك

الانضمام الى نادي النهضة السعودي، حيث قدم لي عرضا مغريا بقيمة 500 مليون سنتيم شهريا، لكنني رفضت العرض وفضلت مواصلة مشواري في المولودية، خاصة وان المسيرين ألحوا على بقائي نظرا لارتباطي بعقد لموسم آخر مع المولودية وحبا في انصار هذا الفريق الذين يكنون لي كل الاحترام ومنحوني مكانة خاصة. كما ان المناجير العام السابق عبدالنور كاوة أقنعني بالبقاء خاصة وأنني تفاوضت معه حول الجانب المالي قبل تقديم استقالته ولكن الامور تغيرت بعد رحيله وأنتظر لقاء الرئيس يوملة للحديث معه في هذا الموضوع قبل السفر الى المغرب من اجل اجراء تربص تحضيري هناك.

آخر خرجة للرئيس بوملة تتعلق بقرار خصم راتب شهري جوان وجويلية بحجة ان الموسم الكروي ينطلق من اوت الى غاية شهر ماي، ما هو موقفكم؟

صراحة لم تبلغنا الادارة بهذا القرار الذي من المستحيل قبوله، ولو سلمنا بذلك يعني أننا لسنا مطالبين بمباشرة التدريبات في شهر جويلية او خوض اي مواجهة قارية او اقليمية اذا تأهلنا لإحدى تلك المنافسات في تلك الفترة. لا أريد ان أستبق الاحداث ولكن اذا فعلا الادارة ستتخذ قرارا مثل هذا فلن نقبله ونرفضه جملة وتفصيلا، ربما الامر يتعلق باللاعب الذي يلتحق بالفريق والذي يكون عقده ساري المفعول بداية من شهر اوت، ولكن بالنسبة للاعب القديم في الفريق الامر يختلف، فلا يعقل ان يبقى دون راتب مدة شهرين علما اننا جميعا انطلقنا في التحضير للموسم الجديد بداية شهر جويلية الحالي.

تشكيلة مولودية الجزائر عرفت تدعيم التعداد ببعض اللاعبين لكن المدرب آلان غيغر لايزال يصر على جلب مهاجم قناص، ألا تخشى فقدان منصبك الاساسي في الفريق؟

أعرف جيدا إمكاناتي، ولست قلقا من هذا الجانب، بالعكس تدعيم التعداد في كامل المناصب شيء جميل وسيشعل التنافس بين اللاعبين وهو ما سيصب من دون شك في مصلحة الفريق ويرفع مستواه. فأنا رهن إشارة المدرب آلان غيغر وسأحاول توظيف كامل خبرتي من اجل تقديم الاضافة للفريق لأنني أعرف البيت جيدا وسأحاول مساعدة العناصر الجديدة على غرار الحارس فابر والمدافع حبيب بلعيد على التأقلم بسرعة مع الاجواء السائدة في التشكيلة، وكما يعلم العام والخاص ان الادارة قامت بالاحتفاظ بأغلبية تعداد الموسم الماضي، وعليه نملك مهاجمين في المستوى، فزميلي جاليت هو هداف البطولة وياشير ويعلاوي وسايح قادرون على إعطاء الدعم اللازم للخط الامامي.

أنهيتم الموسم الماضي البطولة في المركز الخامس وخسرتم كأس الجمهورية ضد اتحاد العاصمة، هل تعتقد أنكم قادرون على تحقيق نتائج أحسن هذا الموسم؟

حققنا الموسم الماضي نتائج ايجابية ولكننا ارتكبنا بالمقابل بعض الاخطاء لا أريد الحديث عنها مجددا خاصة وان عدة امور تغيرت هذا الموسم، سيما على مستوى المسيرين، وعليه نسعى هذا الموسم للعب الادوار الاولى واستهداف لقب البطولة لأننا نملك كل الامكانات من اجل بلوغ ذلك. وحسب ما علمته فإننا سنخوض منافسة كأس العرب، وهي فرصة امامنا من اجل الظفر بلقب عربي. 

حسب مصدر مسؤول فإنه محتمل جدا ان تواجهوا نادي بوريسيا دورتموند وديا شهر جانفي القادم بدعوة من المموّل "جوما "ما تعليقك؟

شرف كبير لنا ان نخوض مواجهة ودية امام نجوم الكرة الاوروبية الذين كانوا نائب بطل اوروبا الموسم الماضي. فرغم المشاكل يبقى العميد فريقا عريقا وسبق له وان لعب ضد نوادٍ اوروبية عملاقة على غرار ريال مدريد، والاحتكاك مع نوادٍ كبيرة من شأنه رفع مستوى الفريق.

حاوره: رياض. ب

من نفس القسم رياضة