رياضة

"اللعب في العميد يفتح لي أبواب المنتخب الوطني"

مهاجم مولودية الجزائر سيد علي يحيى شريف لـ"الرائد"

 

قبل تنقله امس إلى فرنسا من أجل جلب وثيقة تسريح وترسيم التحاقه بمولودية الجزائر، كان لنا هذا الحوار مع مهاجم نادي ياستر الفرنسي سيد علي يحيى شريف الذي اكد لنا انه حقق رغبته بانضمامه إلى عميد الاندية الجزائر، مبديا تفاؤله بقدرة تحقيق موسما مميزا والفوز بالألقاب مع هذا الفريق. كما اشار أن اللعب في المولودية من شأنه أن يساعده على ولوج المنتخب الوطني من الباب الواسع. 

* في البداية ما تعليقك على التحاقك الرسمي بفريق مولودية الجزائر؟ 

- التحقت بفريق مولودية الجزائر وأمضيت على العقد المبدئي ولكن يمكن القول انني رسميا في المولودية بعدما اجلب وثيقة تسريحي من ادارة فريقي ايستر. فكل شيء يسير وفق ما تمنيته وتحصلت على المبلغ المالي الذي سأمنحه لإدارة فريقي الفرنسي من اجل الحصول على وثيقة تسريحي. 

* كانت لديك عروض عديدة من نوادٍ جزائرية على غرار عرض اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة فلماذا اخترت العميد؟ 

- اقولها صراحة إن قلبي اختار المولودية رغم -كما قلت- قد تلقيت عروضا مغرية من اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة وحتى وفاق سطيف. واعلم أن اللعب لمولودية الجزائر يعتبر مفخرة بالنسبة لي لأن الفريق يلعب الادوار الاولى في البطولة واعتبره بوابة من اجل بلوغ المنتخب الوطني. وصراحة لما عرض علي المناجير العام للمولودية عبد النور كاوة مشروع الفريق وافقت منذ الوهلة الاولى وأريد النجاح ورفع التحدي مع هذا الفريق العريق. 

* لماذا فضلت العودة إلى الجزائر رغم انك كنت لاعبا اساسيا في نادي ايستر الذي ينشط في الدرجة الثانية الفرنسية؟

- لا اخفي عنكم انني كنت جد مرتاح في نادي ايستر ولكنني فضلت بمحض ارادتي العودة إلى الجزائر واللعب في البطولة الجزائرية، التي اشتقت اليها كثيرا. ولا ارى أن هناك فارقا كبيرا في المستوى بين نوادي الدرجة الاولى الفرنسية والبطولة الجزائرية. لقد مللت من الغربة وفضلت الاقتراب من عائلتي وأهلي وأصدقائي، فمازلت صغيرا وإذا تلقيت في المستقبل عرضا جادا، سأحترف ولا اظن أن مسيري المولودية سيعارضون ذلك. المهم انني عدت إلى الجزائر وأريد رفع التحدي مع المولودية.

* المدرب السويسري الان غيغير كان يصر على انتدابك لأنه يعرف جيدا امكانياتك اليس كذلك؟ 

- المدرب غيغير سبق له وان دربني في شبيبة القبائل ولا انسى ابدا فضله علي وانا جد سعيد لعودتي للعمل معه وسأسعى جاهدا كي اكون في مستوى الثقة التي وضعها في، واعلم انا المهمة ليست سهلة خاصة في فريق اسمه المولودية.

* أنصار العميد ينتظرون منك الكثير فماذا تقول لهم؟ 

- لقد حظيت باستقبال خاص من طرف انصار المولودية التي تملك جمهورا عريضا وسأسعى جاهدا لكي اكون في المستوى وصنع افراح هذا الجمهور الرائع. 

حاوره: رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة