رياضة

حاليلوزيتش يحذر لاعبيه من الغرور

فيما أشاد مدرب السنغال بقوة المنتخب الوطني

 

جدد مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش تخوفه من تعرض لاعبيه للغرور قبل المواجهة المزدوجة الفاصلة التي ستحدد التأهل الى مونديال البرازيل 2014 . وقال الناخب الوطني في هذا الشأن "صحيح اننا حققنا نتائج ايجابية في التصفيات وسيطرنا على المجموعة ولكن الامور لم تحسم بعد ولم نبلغ الهدف المسطر وهو التأهل الى المونديال، ولهذا علينا الحفاظ على تركيزنا اكثر تحسبا للمحطة الاخيرة من التصفيات التي ستكون اصعب بكثير من اللقاءات التي خضناها لحد الان، لكن اتمنى ان اخوض مباراة العودة داخل قواعدنا "يقول حاليلوزيتش الذي لمح ان ابواب المنتخب الوطني لا تزال مفتوحة امام كل لاعب سواء كان محليا او محترفا قادرا على اطاء الاضافة.

 وعن المنافس القادم الذي يتمنى تفاديه في الدور التصفوي الاخير ،أعرب التقني البوسني عن أمله في أن يتفادى ’’الخضر’’ المنتخب المصري خلال الدور الثالث والحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل. وأوضح الناخب الوطني في حوار مع صحيفة ’’ليكيب’’ الرياضية قائلا ’’اتمنى تفادي المنتخب المصري الذي يلعب بطريقة جيدة خاصة من الناحية الجماعية. لكن يمكن ان تضعنا القرعة مع منتخب الكاميرون او السينغال, أنا متخوف من الحماس الكبير في الجزائر’’. وتأهل المنتخب الجزائري إلى الدور الثالث والحاسم المؤهل إلى مونديال 2014 بالبرازيل بعد الفوزين المحققين خارج الديار أمام كل من البنين (3-1) ورواندا (1-0) لحساب الجولتين الرابعة والخامسة من الدور الثاني.

وسيتم التعرف على منافس الجزائر في المواجهة المزدوجة الفاصلة يوم 16 سبتمبر المقبل عبر اجراء عملية القرعة بمقر الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) بالقاهرة (مصر). وأضاف ’’الجميع يرانا في كأس العالم لكن اي شيء لم يحسم بعد لهذا قبلت ان نخوض لقاء وديا يوم 14 أوت والذي رفضت إجراءه في وقت سابق بسبب عامل ضيق الوقت لكن من الاحسن ان نجمع اللاعبين ونتحدث معهم. علينا أن نؤكد شيئا واحدا: يجب تفادي الغرور’’.

وفيما يتعلق بلقاء مالي المقبل أوضح الناخب البوسني ’’سنلعب مباراة مالي براحة لكن يجب ان نحضر للمباراتين الفاصلتين كما ينبغي. لدينا طموحات كبيرة ونحن مصممون على الذهاب إلى البرازيل. حاليا نقوم بمشوار رائع بالنظر إلى الاربعة انتصارات المتتالية’’.

وعلى صعيد آخر، أشاد مدرب منتخب السنغال الفرنسي الان غيراس بالمسيرة الايجابية التي قطعها المنتخب الوطني خلال التصفيات والتأهل الى المرحلة الاخيرة من التصفيات قبل خوض الجولة الاخيرة ضد منتخب مالي. وقال جيراس انه يتابع باهتمام خرجات كل المنتخبات الافريقية في هذه التصفيات ويعرف امكانات كل منتخب، حيث قال "على المدرب أن يتابع مسيرة كل منتخبات القارة التي يعمل فيها وهذا ما أقوم به، فقد تابعت مسيرة المنتخبين الجزائري والمالي باهتمام كبير، لاسيما أن منتخبي السنغال كان قادرا على مواجهة أحد المنتخبين، وهو مرشح لمواجهة الجزائر بعدما ضمنت تأهلها على حساب منتخب مالي الذي خرج من الحسابات، صراحة كان من الممكن أن تكون مباراة منتخب الجزائر أمام مالي بمثابة نهائي كبير للمجموعة، لكن الجزائر حسمت الأمور مسبقا" يقول جيراس الذي اكد انه

تأسف كثيرا لإقصاء منتخب مالي، خاصة بالنسبة للاعبين الذين كانوا أمام فرصة كبيرة للمشاركة في المونديال المقبل، للأسف أنهم لن يحققوا مبتغاهم يقول جيراس الذي اعتبر تأهل الجزائر الى المحطة التصفوية الاخيرة منطقيا "تفاجأت كثيرا لنوعية لعب المنتخب الجزائري خلال هذه التصفيات، ودون مجاملة الجزائر كانت الأفضل في مجموعتها منذ انطلاق التصفيات". وحسب مدرب السنغال فان الجزائر استخلصت الدروس من نهائيات كأس امم افريقيا السابقة عندما خرج المنتخب الوطني في الدور الاول. وعزز المدرب جيراس من حظوظ المنتخب السنغالي في التأهل الى الدور التصفوي الاخير لكنه قالها بصريح العبارة انه يريد مواجهة كتيبة المدرب حاليلوزيتش في الدور التصفوي الاخير من مونديال البرازيل.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة