رياضة

"هدفنا الحفاظ على لقبنا العالمي"

مدرب المنتخب العسكري عبد الرحمان مهداوي لـ"الرائد"

 

بدا مدرب المنتخب الوطني العسكري جد متفائل من قدرة كتيبته في الحفاظ على تاجها العالمي من خلال المشاركة في كأس العالم العسكرية التي تحتضنها اذربيجان في الفترة ما بين جويلية و14من نفس الشهر، مشيرا الى التحضيرات الجدية وكذا الامكانات التي وفرتها ادارة الجيش من اجل الحفاظ على اللقب العالمي.

تستعدون للدفاع على لقبكم العالمي في بطولة كأس العالم التي ستشاركون فيها في أذربيجان فكيف هي استعداداتكم لهذا الموعد(الحوار أجري قبل سفرية امس) ؟

حضرنا لهذا الموعد العالمي في ظروف اقل ما يقال عنها انها حسنة ، حيث أجرينا مجموعة من التربصات منذ نهاية الموسم الكروي شهر ماي الماضي كما برمجت عدة مواجهات ودية تحضيرية من اجل الوقوف على مدى استعدادات اللاعبين لهذه المنافسة اضافة الى القيام بتحديد معالم التشكيلة الاساسية التي سأعتمد عليها في المنافسة الرسمية. وآخر تربص اجريناه قبل السفرية الى اذربيجان كان في مركز سيدي موسى والذي عرف حضور 23 لاعبا والذي كان اخر محطة تحضيرية وضعت فيها اخر اللمسات قبل اول موعد رسمي في البطولة العالمية. ورغم ان المنافسة العالمية هذه ستجرى في نهاية الموسم واغلبية اللاعبين ضحوا بعطلتهم الصيفية الا ان اصرارا كبيرا ورغبة اكبر لمستها لدى المجموعة من اجل العودة بنتيجة ايجابية وتشريف الالوان الوطنية.

نفهم من كلامك ان هدفكم في هذه البطولة العالمية هو الحفاظ على لقبكم العالمي الذي فزتم به في الطبعة السابقة من ذات المنافسة أليس كذلك؟

بالفعل، ثقتي كبيرة في المجموعة التي عملت معها منذ عدة اسابيع كما انني تحصلت على كل الامكانات من طرف المسؤولين على هذا المنتخب والان الكرة في مرمانا ولم يتبق لنا سوى دخول المنافسة هذه بقوة والبحث عن تكرار سيناريو البرازيل. ومن حسن حظنا جميع اللاعبين جاهزون للموعد ولكنني اخشى من عامل واحد فقط وهو تأثر بعض اللاعبين من الناحية النفسية بسبب عدم اتضاح الرؤية لمستقبلهم مع انديتهم ولهذا طلبت في عدة مناسبات من رؤساء النوادي وكذا المدربين مساعدة هؤلاء اللاعبين حتى يحضروا للموعد العالمي في احسن الظروف وفي هذا الشأن هناك بعض النوادي من تعاونوا معنا والبعض الاخر بقي متمسكا بموقفه.

ما رأيك في المجموعة التي تتواجدون فيها في كأس العالم؟

نتواجد في مجموعة تضم فرنسا وكينيا والبحرين، فهي منتخبات قوية لا يستهان بها ابانت عن امكانات كبيرة وتضم لاعبين ممتازين لذلك يجب توخي الحذر والبحث عن انتصار في المباراة الاولى قصد كسب الثقة في النفس والدخول في جو المنافسة مبكرا. لقد تحدثت مع اللاعبين في هذا الجانب ويعرفون جيدا ان المأمورية لن تكون سهلة لكنني كما قلت لك سابقا لمست رغبة قوية من هؤلاء اللاعبين من اجل تسجيل نتيجة ايجابية والعودة بالتاج العالمي للمرة الثانية على التوالي.

هل تتوقع مستوى احسن مقارنة عن الدورة السابقة التي جرت في البرازيل؟

ستعرف دورة أذربيجان مشاركة 16 منتخبا، من اقوى المنتخبات العالمية كالمنتخب الفرنسي والبرازيلي والالماني ،ولهذا اعتقد ان المستوى سيكون عاليا بكثير مقارنة بالدورة السابقة اضافة الى اشتداد التنافس على التاج العالمي بين عدة منتخبات.

على ضوء التشكيلة التي اخترتها لهذا الموعد فكيف تم انتقاؤها؟

عملية انتقاء اللاعبين كانت وفق سياسة مدروسة جيدا استغرقت وقتا طويلا. ومنذ بداية شهر جوان حرصنا على برمجة تربصات أسبوعية بدءا من كل يوم أحد وعلى مدار خمسة أيام. وقد تخلل فترة استعداداتنا تربص مغلق من 6 إلى 16 جوان أجريناه بمدينة وهران، والضبط بالناحية العسكرية الثانية، تخلله لقاءان وديان ضد منتخب الناحية الذي فاز بالكأس العسكرية مؤخرا، قبل أن نعود إلى العاصمة وبالضبط إلى فندق بني مسوس الذي سنمكث به إلى غاية انتقالنا إلى أذربيجان يوم 29 جوان القادم، مع التذكير أننا لعبنا لقاءين مؤخرا ضد المنتخب العسكري الجهوي للناحية الثالثة ببشار.

حاوره: زياد رامي 

من نفس القسم رياضة