رياضة

بوعلي يتحدث عن تعرضه لمؤامرة من المسيّرين

شباب بلوزداد يعارض تنقل انغان للإسماعيلي

 

لم يهضم مدرب شباب بلوزداد فؤاد بوعلي الطريقة التي يريد بها المسيرون التخلص منه، عندما شرعوا في الاتصال بالمدرب الارجنتيني ميغال غاموندي من اجل خلافته على رأس العارضة الفنية لنادي لعقيبة. وبدا بوعلي جد متأثرا من خرجة مسيري بلوزداد إلى درجة انه وصف ذلك بالمؤامرة حيث قال "أشعر بطعنة سكين في الخلف، فلا احد من المسيرين اتصل بي وابلغني انني موقف عن تدريب الفريق، وقرأت في الجرائد أن الإدارة البلوزدادية اتصلت بالمدرب غاموندي وعرضت عليه فكرة العودة لتدريب الفريق، وكان الامر لا يعنيني فهذه اهانة في شخصي وليست هذه طريقة احترافية يتعامل بها مسيرون في فريق عريق بحجم شباب بلوزداد"، يقول بوعلي الذي أكد أنه لم يتوقع أن يتناسى الجميع الدور الذي لعبه في إنقاذ الفريق الموسم المنقضي رغم غياب الإمكانات على حد تعبيره.

وما أثّر في بوعلي أن الإدارة كانت قد أعلنت في وقت سابق أنه باقٍ في منصبه وأنها وافقت على شروطه، قبل أن يطالع أياما قليلة بعد ذلك أنه بالغ في شروطه المالية، وهو ما كان سبباً في التراجع عن الإبقاء عليه. وأكد مقربون من ابن تلمسان أنه كان يأمل على الأقل أن يجلس معه المسيرون لمناقشة الأمر وإبلاغه بقرارهم، واعتبر طريقتهم غير لائقة في التعامل معه خاصة وأنه كان ينتظر الضوء الأخضر لتوقيع العقد ومباشرة التحضيرات.

من جهة أخرى، أكّدت مصادرنا أن بعض الأطراف جدّدت الاتصال بمناجير بوعلي وتحدثت عن إمكانية الاتصال بموكله في وقت لاحق من أجل التفاوض، وحسب مصادرنا فإن المسيرين يخشون عدم التوصّل إلى اتفاق مع ڤاموندي بسبب المستحقات التي يدين بها للفريق، ولو أن مالك الرئيس بالنيابة وعد بأنه سيتكفّل باستقدام الأرجنتيني. غير أن بوعلي لا يزال ينفي اتصال المسيرين به أو التفاوض معه: "لم أتلق اتصالا من المسيرين ولا أعلم ما هي آخر المستجدات، على كل حال إذا لم أبق في الشباب فأتمنى له حظا موفّقا وأتمنى له كل النجاح".

يحدث هذا في الوقت الذي تتحدث بعض المصادر المقربة من الادارة أن الارجنتيني غاموندي سيصل إلى الجزائر بحر الاسبوع القادم من اجل التوقيع على عقده. يحدث هذا في وقت لا يزال البعض يشكّك في مجيء ڤاموندي إلى الجزائر ويعتبرون ذلك وسيلة جديدة من المسيرين لتهدئة الأنصار الغاضبين من تحضيرات الإدارة تحسبا للموسم الجديد، خاصة وان الاستقدمات لم ترق إلى المستوى ويخشى انصار نادي لعقيبة ضياع صفقة لاعب وفاق سطيف تيولي الذي اتفق مع المسيرين في وقت سابق، واشترط الحصول على تسبيق مالي في ظل الازمة المالية الحادة التي يتخبط فيها الفريق.

وعلى صعيد آخر، أخطرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم نظيرتها المصرية بشأن التوقيع غير القانوني لوسط الميدان الدولي البينيني باتريس أنغان الذي يلعب في صفوف شباب بلوزداد لفائدة نادي الاسماعيلي المصري.

وكان اللاعب البينيني قد وقع على عقد لثلاثة مواسم مع النادي الاسماعيلي، معتبرا أنه غير مرتبط بأي التزام مع شباب بلوزداد لأنه لم يتلق سوى جزء من أجوره. وكرد فعل على هذا التوقيع قدم مسؤولو النادي شكوى على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مدعمة بأدلة تؤكد بأن اللاعب "تلقى بالفعل أجره". وبعد دراسة ملف باتريس أنغان أكدت الهيئة الاتحادية المسعى "القانوني" لنادي شباب بلوزداد، معتبرة أن اللاعب ملزم بالحصول على وثيقة تسريحه ليتمكن من الانضمام إلى فريق آخر. وبذلك فإن قيادة النادي الاسماعيلي مدعوة للرجوع إلى نادي شباب بلوزداد من أجل تحويل أنغان مقابل 300 الف أورو.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة