رياضة

يحيى شريف يتلقى ضمانات لمغادرة ايستر

مولودية الجزائر

 

عرفت قضية سيد علي يحيى شريف مهاجم نادي ايتسر الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية الحل، بموافقة ادارة النادي الفرنسي على منح وثيقة اللاعب السابق لشبيبة القبائل من اجل الامضاء في مولودية الجزائر. وحسب ما علمناه من مصدر مقرب من اللاعب فإنه سيتحصل اليوم على وثيقة تسريحه من اجل ترسيم انضمامه إلى مولودية الجزائر، وفي حال ما اذا سارت الامور وفق ما تتمناه ادارة العميد، فإن مهاجم نادي ايتسر سيمضي بداية الاسبوع القادم في مولودية الجزائر ليكون بذلك رابع مستقدم في النادي العاصمي خلال هذه الصائفة. وإذا التحق يحيى شريف فإن المدرب السويسري ألان غيغر سيتنفس الصعداء، خاصة وانه اشترط بعض الاسماء من اجل انتدابها في الفريق على غرار عودية ودلهوم ويحيى شريف.

وكشف لنا مصدر مقرب من مهاجم مولودية الجزائر الحاج بوقش أن هذا الاخير تراجع عن التوقيع في نادي النهضة السعودي رغم العرض المغري الذي تلقاه من النادي. وحسب ذات المصدر فإن ابن مدينة ارزيو تحدث هاتفيا من السعودية مع المناجير العام للعميد عبد النور كاوة، من اجل ابلاغه بأنه يريد العودة ومواصلة مشواره في العميد لكنه اشترط أن يرفع راتبه الشهري إلى 300 مليون سنتيم، مع حصوله على مسكن خاص به في العاصمة من اجل الاستقرار رفقة عائلته الصغيرة. لكن استقالة كاوة المفاجئة ودخوله في خلافات مع رئيس مجلس الادارة بوجمعة بوملة قد يؤجل فصل بوقش في مستقبله الاحترافي، علما انه لا يزال مرتبطا بعقد لموسم اخر مع العميد بعدما عاد إلى المولودية شهر ديسمبر الماضي قاما من القادسية السعودي. يحدث هذا في الوقت الذي دخلت ادارة وفاق سطيف السباق من اجل ضم الحاج بوقش، حيث تلقى اللاعب اتصالا رسميا من الرئيس حسان حمار، في رد فعل سريع عن اتصال كاوة بالعقبي.

وعن الاخبار التي تحدثت عن امكانية تراجع المدرب السويسري الان غيغر عن تدريب العميد، كشف لنا مصدر مسؤول في النادي العاصمي أن هذه الاخبار لا أساس لها من الصحة، ولم يتحدث التقني السويسري اطلاقا عن امكانية رحيله ولم يربط مصيره بمصير المناجير العام لمولودية عبد النور كاوة الذي كان اول من اتصل به لتدريب الفريق. وأضاف ذات المصدر أن غيغر مرتبط بعقد احترافي لموسم واحد مع مولودية الجزائر، ولا يمكنه بأي حال من الاحوال التراجع عن قرار تدريبه العميد.

من جهة أخرى مدد المهاجم المغترب سامي ياشير عقده لموسمين اضافيين، علما أن عقده الاحترافي الاول كان سينتهي شهر جوان 2014. وتتحدث بعض المصادر عن رفع راتبه الشهري في العميد إلى 180 مليون سنتيم.

اما على مستوى الفئات الشابة والتي اوكلت مهمة تحضر الفرق في كامل الاصناف للاعب الدولي الاسبق علي بن شيخ، فقد اكد هذا الاخير انه ضبط جميع الامور وانهى الورشة التي فتحها على مستوى جميع الفئات الشبانية بالعادة تنصيب الطواقم الفنية، وإعطاء دعم اضافي لها قصد تفادي سيناريوهات المواسم الماضي التي كانت نتائج كل الفئات سلبية على طول الخط. وقال بن شيخ في تصريح مقتضب انه متأكد من انه سيجني ثمار عمله في الموسم الاول، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي سيعطيه اللاعبون القدامى على مستوى الاصناف الصغرى على غرار الحارس الاسبق قادري ولعزيزي وعبروق، حيث قال إن اكبر الاندية الاوروبية تستعين بخبرة اللاعبين القدامى على حد قوله.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة