رياضة

رابحي يمضي ثلاثة مواسم وعلي حاجي يُؤجّل تجديده و“لونقو لاما” يصل نهاية الشهر

جمعية الشلف

 

 

استبشر أنصار اولمبي الشلف خيرا بمستقبل فريقهم بعدما ضمنت الادارة لحد الان خدمات ثلاثة لاعبين جدد. وبعد أن كان مقرّرا إمضاء كريم علي حاجي نهار أول أمس، تقرّر تأجيل عملية إمضائه، إلى نهار الغد لارتباطاته الشخصية، رغم أن اللاعب لم يخف اتفاقه النهائي مع إدارة الرئيس نور الدين صبايحية، ولم يبق سوى إمضائه على العقد الذي سيربطه بكتيبة مزيان إيغيل الموسم القادم، خاصة أن النادي الرياضي الشلفي مقبل على بطولة احترافية لن تكون سهلة بسبب هجرة 12 لاعبا لحد الآن.

وفي هذا الشأن أكد لنا علي حاجي كريم في اتصال هاتفي: "المفاوضات بينه وبين رئيس النادي نور الدين صبايحية في الطريق السليم"، وأكثر من ذلك صرّح أنه اتفق مع الرجل الأول في النادي على كلّ تفاصيل العقد الجديد الذي كان مقرّرا أن يوقعه نهار أول أمس، لكن لظروف شخصية طارئة حالت دون حضوره إلى مقر النادي، لكنه لم يخف أنه سيكون “شلفيا” بنسبة كبيرة حين قال: “منحت موافقتي النهائية لصبايحية وسأوقع قريبا ولن أغير النادي”، مما يؤكد أن إدارة الشباب عرفت كيف تقنع مدلل “الشلفاوة” للموسم الماضي بالبقاء في النادي.

وعلى صعيد الاستقدامات، أمضى عشية أول أمس لاعب آمال جمعية الشلف رضا رابحي على عقد مع كتيبة "أسود الشلف" لمدة ثلاثة مواسم، وبهذا يكون خريج مدرسة الشلف ثالث لاعب يمضي للأحمر والأبيض بعد المدافعين شرشار والصيد، في انتظار الجديد في بيت النادي في الأيام القليلة القادمة، حيث طمأن رئيس جمعية الشلف محبي النادي أن ثلاثة لاعبين كبار سيدعمون النادي في بطولة 2013-2014.

"لونقو لاما" سيكون في الشلف نهاية الشهر

بعد أن تحصّل اللاعب الغابوني "لونقو لاما" على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني من القنصلية الجزائرية بالغابون، أرسلت له إدارة صبايحية تذكرة السفر إلى المغرب عبر فرنسا حيث سيلعب المهاجم "لونقو لاما" آخر مواجهة من بطولة الغابون في الـ 29 من هذا الشهر، ومنها يتنقل إلى المغرب مباشرة للدخول في تربص الشلفاوة الذي سينطلق في الـ 20 جويلية من الشهر الداخل، أين سيكون في انتظاره مناجيره في مدينة الدار البيضاء المغربية، من أجل إنهاء أمور التحاقه بكتيبة "أسود الشلف".

ومباشرة بعد التحاق "لونقو لاما" الذي سيصبح مدلل الجماهير دون أدنى شك، خاصة أنه أصبح حديث العام والخاص في مدينة الشلف وخاصة في معاقل “الجوارح”، فإن إدارة صبايحية اتفقت مع مناجير اللاعب حول كلّ تفاصيل صفقة انتقال هذا الأخير، الذي يوجد حاليا حرّا من أي التزام بعدما تحصل على وثائق تسريحه من ناديه "مانقا سبور". ورغم أن إدارة صبايحية أكدت في وقت سابق أنها اتفقت مع مناجير اللاعب حول كلّ تفاصيل العقد، لكن مصادرنا الخاصة أكدت لنا أن هناك اختلافا بسيطا حول مدة العقد الذي سيربط "لونقو لاما" بفريق مدينة “الونشريس”، وأن إدارة النادي الرياضي الشلفي تريد الاستفادة من خدماته لثلاث سنوات كاملة، لكن اللاعب يريد مدّة أقل. وتوحي كلّ المؤشرات أن "لونقو لاما" سيوقع عقدا لموسمين، وهو ما سيعود بالفائدة على الفريق الذي سيستفيد من صفقته في حال نجاحها.

ايغيل سيفصل بين عرضي الشلف و"الحمراوة"

كشف المدرب مزيان ايغيل بأنه سيفصل في غضون الـ 48 ساعة القادمة لصالح أحد العرضين اللذين تلقاهما من ادارتي فريقي جمعية الشلف ومولودية وهران، وقال المدرب الوطني الأسبق: "أنا في اتصالات مع مسيري  جمعية الشلف ومولودية وهران, ومن المفروض أن أفصل في وجهتي القادمة خلال الـ48 ساعة القادمة". وتابع: "تحدثت مع رئيس المولودية يوسف جباري وكذا مع الناطق الرسمي لجمعية الشلف عبد الكريم مدوار, واعترف أن الاتصالات تقدمت أكثر مع هذا الأخير, ولكن ليس إلى درجة حسم الأمور". 

وأكد ذات المتحدث الذي ابتعد عن الملاعب طيلة الموسم الفارط بعدما فسخ  عقده مع اتحاد العاصمة, أنه قرر استئناف العمل بداية من الموسم المقبل, وصرح الناطق الرسمي للشلفاوة عبد الكريم مدوار, بأنه توصل إلى اتفاق مع إيغيل يقضي بإشراف الأخير على العارضة الفنية لفريقه, وأنه لم يبق إلا التوقيع على العقد الذي سيجمع الطرفين. 

سليم سعيدي 

 

من نفس القسم رياضة