رياضة

حاليلوزيتش يؤكد مواجهة غينيا يوم 14 أوت القادم

حذر لاعبيه من الغرور

 

صرح مدرب المنتخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، أنه سيخوض مباراة ودية يوم 14 اوت القادم ضد منتخب غينيا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، تحسبا للدور التصفوي الاخير من مونديال البرازيل.

وأضاف حاليليوزيتش، في تصريح للتلفزة الجزائرية، أنه كان من قررا أن يجري الفريق الوطني مقابلته الودية أمام منتخب النيجر، إلا أنه تم التراجع عن برمجمة هذه المقابلة، مقابل برمجة مقابلة أمام منتخب غينيا. وعن سؤال حول تأهل الفريق الوطني إلى الدور الأخير المؤهل إلى كأس العالم، قال المدرب حاليليوزيتش، إنه يتعين على اللاعبين عدم الوقوع في فخ الغرور، بما أن الشيء الأصعب لم يتم إنجازه بعد، في إشارة إلى المقابلة الفاصلة القادمة. واعترف المدرب من جانب آخر أن الفريق الوطني يعيش فترة جميلة، بعد تأهل "الخضر"، إلى الدور الأخير الحاسم المؤهل إلى مونديال البرازيل، إلا أنه دعا في نفس الوقت التشكيلة الوطنية، إلى وجوب وضع الأقدام على الأرض في إشارة إلى أنه يجب تفادي الغرور بكل أنواعه. وقال إن الدور الفاصل سيكون أصعب من المقابلات التي لعبها الفريق في دور المجموعات التصفوية، في الدور الثاني، محذرا أن الفريق الوطني لم يتأهل بعد إلى كأس العالم بالبرازيل، وأوصى أنه يتعين على تشكيلته توقع مواجهة قوية في المقابلة الفاصلة والفوز بها للتأكيد على التأهل إلى النهائيات بالبرازيل، وهو التأهل الذي اعتبره بمثابة الهدف الأساسي للفريق الوطني بحسبه. وتمنى المدرب أن يكون ا لنجاح حليف الفريق الوطني في المواجهة الحاسمة.

ويستقبل الفريق الوطني يوم 6 سبتمبر القادم منتخب مالي في مقابلة شكلية، في آخر جولة من الدور التصفوي الثاني للمونديال، وسيتعرف "الخضر" يوم 16 سبتمبر القادم على منافسه في الدور الفاصل عقب عملية القرعة التي ستجريها الكونفيدرالية الإفريقية بمقرها بالقاهرة.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة