رياضة

فخور بإنجاز تصفيات المونديال لكن لم أنس مرارة الخروج الأفريقي

حاليلوزيتش يصرح:

 

 

اعترف مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم البوسني وحيد خاليلوزيتش بأن إشرافه على "الخضر" يعد "التحدي الأكبر في مشواره المهني" رغم إقراره بـ"مرارة الخروج المبكر من أمم أفريقيا" التي جرت مؤخرا بجنوب إفريقيا.

وقال خاليلوزيتش "هذا واضح، لكني لا أبحث عن السهولة. على أي حال الجزائر بالنسبة لي أكبر تحد في مشواري المهني" بحسب ما نقلت عنه صحيفة "ميترو" الفرنسية. وفي سؤاله حول تأهل الجزائر للدور الحاسم المؤهل للمونديال البرازيلي بعد فوزين رائعين على بنين ورواندا، أعرب المدرب البوسني عن "سعادته وافتخاره للإنجاز"، مؤكدا "أنا سعيد وأيضا فخور جدا لأن هناك عمل كبير أنجز مع فريق شاب". وبحديثه عن الإخفاق ببطولة أمم أفريقيا التي جرت قبل أشهر بجنوب إفريقيا، أكد البوسني وحيد خاليلوزيتش أن "المنتخب الجزائري لم يكن جاهزا للبطولة". وأضاف: لقد كنا خارج الإطار بالبطولة الإفريقية لأن المنتخب لم يكن جاهزا. لكن ربما كان أمرا سيئا لآخر جيد حتى في ظل وجود انتقادات كثيرة. وتأهلت الجزائر رسميا للدور الحاسم المؤهل للمونديال قبل مباراة مالي في السادس من سبتمبر المقبل لحساب المرحلة السادسة والأخيرة، وستتعرف في 16 من الشهر ذاته على منافسها بالدور الحاسم.

هذا ويترقب المتتبعون لشؤون المنتخب الوطني رد فعل الناخب البوسني جراء الخرجة الإعلامية التي قام بها مهاجم نادي بارما اسحاق بلفوضيل، الذي اعلن على لسان وكيل اعماله عن رغبته في تلبية دعوة الخضر تزامنا مع اقتراب المنتخب الوطني من ضمان التأهل إلى المونديال القادم، وهو الامر الذي اعتبره غير معقول كون بلفوضيل ظل مترددا في قبول اللعب للمنتخب الجزائري وفضل التريث، الامر الذي جعل علاقته مع الناخب البوسني تتوتر ويقرر معاقبته بالاستغناء عن خدماته مستقبلا، لكن الضغوظات التي قد يتعرض لها المدرب البوسني قد تجعله يتراجع ويقبل بانضمام بلفوضيل إلى كتيبته.

تجدر الاشارة إلى أن الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش كان يود برمجة مواجهة ودية يوم 14 اوت القادم ضد منتخب غينيا، لكن تأهل الخضر إلى الدور التصفوي الاخير من مونديال البرازيل جعلت المدرب البوسني يتراجع عن قرار خوض لقاء ودي يوم 14 اوت، على اعتبار أن مواجهة مالي في الجولة الاخيرة ستكون شكلية بالنسبة لرفقاء القائد بوقرة.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة