رياضة

الجزائري أسامة سحنون يتأهل إلى نهائي 50 م سباحة حرة

سباعي الجزائري يدخل المنافسة بمواجهة مقدونيا

 

تأهل السباح الجزائري أسامة سحنون أمس السبت إلى نهائي 50 م سباحة حرة لألعاب البحر الابيض المتوسط (20-30 جوان), ضمن اليوم الثاني من سباقات السباحة التي جرت بالمسبح الاولمبي بمرسين.

أسامة سحنون (21 سنة) الذي سجل توقيت 22 و65, أي ثاني أحسن توقيت في المجموعة, تجاوز الايطالي ليكا دوتو (22و82) واليوناني اوبدي ساف ميلاديني (23و03).

المنتخب الوطني للسباحة تحت قيادة المدرب مولود بوشندوقة, حاضر في الموعد المتوسطي بالرياضيين, آمال مليح, عبد القادر عفان, سحنون أسامة وسعاد شرواطي.

وأقصي خلال اليوم الاول من السباقات التأهيلية, كل من عبد القادر عفان ( 100 م سباحة حرة), آمال مليح (50 م على الظهر) وسعاد شرواطي ( 200 م 4 سباحات).

وعلى صعيد آخر يواجه المنتخب الوطني الجزائري (رجال) اليوم الاحد نظيره المقدوني في افتتاح دورة العاب البحر الابيض المتوسط بمرسين التركية (20-30 جوان), حسب ما افرزته عملية سحب القرعة التي جرت اول امس الجمعة. وأوقعت القرعة زملاء رياض شهبور, في المجموعة الاولى إلى جانب, تركيا, ايطاليا وصربيا.

من جهته, بدأ امس المنتخب النسوي للاختصاص -الذي يجدد العهد مع المنافسة بعد عدة سنوات من الغياب- المنافسة بملاقاة نظيره التركي. كما واجه منتخب الجبل الاسود, صربيا وايطاليا. وبعد انسحاب فرنسا (رجال ونساء) واسبانيا (رجال), ارتأى المنظمون, اعادة سحب قرعة دورة كرة اليد للألعاب المتوسطية. ويمثل الموعد المتوسطي, مرحلة تحضيرية للمنتحبين الوطنيين, تحسبا للمواعيد المقبلة, حسب المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للكرة الصغيرة. ويستعد منتخب الرجال لكرة اليد, لخوض منافساة بطولة افريقيا للامم 2014 المقررة بالجزائر, بينما تشارك السيدات في بطولة العالم شهر ديسمبر المقبل بصربيا.

الوكالات

من نفس القسم رياضة