رياضة

"المنتخب الوطني استعاد هيبته وقادر على التأهل إلى المونديال"

مهاجم شباب قسنطينة ياسين بزاز يصرح:

 

ثمن مهاجم شباب قسنطينة ياسن بزاز الفوزين المتتاليين اللذين سجلهما المنتخب الوطني في الخرجتين إلى البينين ورواندا في تصفيات مونديال البرازيل، وتأهله إلى المحطة التصفوية الاخيرة. وقال في هذا الشأن "منتخبنا الوطني ظهر قويا في هذه التصفيات ويستحق التأهل عن جدارة واستحقاق إلى المحطة التصفوية الاخيرة ولم يسرق التأهل، بعد الامكانيات الكبيرة والعروض الجميلة التي قدمها اللاعبون في الخرجتين الاخيرتين إلى البينين ورواندا. وأظن أن المنتخب الوطني استعاد هيبته القارية بعد المشاركة المتواضعة في نهائيات كأس امم افريقيا الماضية، ولم يتبق سوى اختبار واحد يفصلنا على المونديال القادم يجب أن نحسن التفاوض فيه" يقول بزاز الذي اعتبر أن المنتخب الوطني يسير من الحسن نحو الاحسن، في اشارة منه إلى الدعم الذي منحته العناصر الجديدة على غرار تايدر وبراهيمي. اما عن المنتخب الذي يتمنى أن يواجهه الخضر في المواجهة الفاصلة اضاف "كل المنتخبات قوية والمأمورية لن تكون سهلة لكل المنتخبات، لكن انا واثق من أن منتخبنا قادر على تخطي عقبة اي منتخب، يقول بزاز الذي اعترف انه يحن لأجواء المنتخب الوطني معترفا انه لا يكن اي عداء للمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي استغنى عن خدماته.

وعن مستقبله الكروي اكد بزاز انه سيواصل اللعب في فريقه الحالي شباب قسنطينة الذي جدد معه عقده الاحترافي لموسم اضافي بعدما عرضت عليه في البداية الادارة الامضاء على عقد لثلاث سنوات.

وعلى صعيد آخر، لم يهضم مدير الاستثمار في نادي السنافر محمد بولحبيب الخطوة التي اقدمت عليها الإدارة عندما جددت عقد بزاز لـ 3 مواسم كاملة، وكان بوالحبيب قد اتصل ببزاز، إذ طلب منه القدوم إلى مدينة الجسور المعلقة على جناح السرعة من أجل مراجعة العقد الذي أبرمه مع مدير الشركة بدر الدين مكرود قبل أسبوع، وكان لاعب "الخضر" الأسبق قد جدد مع مدير الشركة بدر الدين مكرود قبل اسبوع من الآن لثلاثة مواسم، مع الرفع من أجرته الشهرية إلى 200 مليون، وهو الذي كان يتقاضى من قبل 180 مليون شهريا، وهو الأمر الذي أثار حفيظة بو الحبيب، ليس لأنه لا يعترف بقيمة ابن الڤرارم، بل لأن هذا القرار يؤكد عدم معرفة مكرود بخبايا كرة القدم.

وعلى صعيد الاستقدامات، واستنادا لمصادر موثوقة، فإن بو لحبيب توصل إلى اتفاق مع بلجيلالي يقضي بانتقال اللاعب إلى شباب قسنطينة في الأيام القليلة القادمة، إذ بات لاعب الساورة قريب جدا من التوقيع، في انتظار استكمال بعض الإجراءات فقط، خصوصا أن زرواطي يريد أن يمدد عقده قبل أن يقوم بإعارته إلى النادي القسنطيني وهو ما وافق عليه اللاعب في ظل تعثر المفاوضات مع النوادي الفرنسية التي اهتمت به.

تجدر الاشارة إلى أن الثنائي بناي وسامر تمكن من إنهاء مشكلته الخاصة بوثائق التسريح، إذ قامت الرابطة الوطنية بتسليم أوراق تسريحه، وهو الأمر الذي يجعل اللاعبان أحرارا من أي التزام ويمكنهما من ترسيم التحاقهما بشباب قسنطينة بشكل عادي.

خالد. ب

من نفس القسم رياضة