رياضة

السبّاح الجزائري كباب نبيل يغيب عن المنافسة

ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمرسين (تركيا)

 

افتتحت اول أمس الخميس بمدينة مرسين التركية فعاليات الطبعة الـ17 لألعاب البحر الابيض المتوسط من خلال انطلاق مراسم الافتتاح التي حضرها الوزير الأول التركي طيب رجب اردوغان، في حين مثل الجزائر في هذه التظاهرة وزير الشباب والرياضة محمد تهمي.

وحضر مراسم حفل الافتتاح كل من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ ورئيس المجلس الدولي للألعاب المتوسطية عمار عدادي ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف. وتميز هذا الحفل بعرض تقليدي لـ24 وفدا رياضيا مشاركا في هذه التظاهرة التي تستمر لمدة عشرة ايام من المنافسات في 32 اختصاصا.

وحملت لمياء حميش (17 سنة)، اختصاص الرياضات الشراعية الراية الوطنية خلال المراسم الخاصة بهذا الموعد الذي يعرف مشاركة أكثر من 3000 رياضي يمثلون 24 بلدا.

وعلى صعيد آخر، سيغيب السباح الجزائري نبيل كباب عن هذه التظاهرة الرياضية، حيث لم يتنقل صاحب الميدالية البرونزية لسباق 100 متر في دورة 2009 التي جرت ببيسكارا (إيطاليا) مع الوفد الجزائري الذي التحق الاربعاء الماضي بمرسين.

وحسب تصريح رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة والوفد الرياضي المشارك في الموعد المتوسطي أحمد شيباراكة، فإنه يجهل أسباب هذا الغياب، مشيرا أن كباب استفاد من تربصين تحضيريين وشارك في تجمعين تحسبا لهاته الالعاب المتوسطية.


ويمثل السباحة الجزائرية في هذا الموعد المتوسطي 4 عناصر هم: أسامة سحنون عبد القادر عفان وأمال مليح وسعاد شرواطي.

وللتذكير كان كباب قد تقدم بطلب للاتحادية الجزائرية من أجل إعفائه من المشاركة بمرسين لكن طلبه قوبل بالرفض.

وتشارك الجزائر في هذه الطبعة بـ171 رياضي ضمن 17 اختصاصا التي تشمل كل من ألعاب القوى، الكرة الحديدية، الملاكمة، الدراجات، الجمباز، رفع الاثقال، كرة اليد (رجال وسيدات)، كرة السلة (رجال)، الكرة الطائرة (رجال)، الجيدو، الكاراتي، سباحة، الشراع، التجذيف، المصارعة، الرماية الرياضية، الرماية بالقوس والرافل. وحل الوفد الجزائري الاول الذي يضم 132 رياضي الاربعاء بمرسين على أن يصل الوفد الثاني يوم 24 جوان.

القسم الرياضي

من نفس القسم رياضة