رياضة

الرئيس بوركنة يناشد السلطات لمساعدة الفريق ماليا

نادي العاليا للفنون القتالية بالأغواط يتوج بسبع ميداليات في البطولة العربية

 

تألق نادي العاليا للفنون القتالية بالأغواط، خلال مشاركته في البطولة العربية للأندية التي احتضنتها مدينة الحمامات التونسية في الفترة ما بين (3 إلى7 جوان الجاري). وقد تمكن ممثل الجزائر في هذه التظاهرة العربية من احراز ثلاث ميداليات ذهبية كانت من نصيب بوركنة محمد امين البالغ من العمر 24 سنة والذي يشغل رئيس النادي، كما نال رزقي سالم المعدن النفيس، وفي الاناث تألقت في المركز الاول ليندة ياماني من مدينة تيزي وزو. في حين اكتفى يحيى خليفة من الاغواط بالميدالية الفضية شأنه شأن حسن بيدال من العاصمة. اما المصارعة احدون بوشرة وساعد بومخيلة فقد تحصلا على الميدالية الفضية. 

وحسب رئيس النادي بوركنة محمد امين فإن هذا الانجاز كان نتيجة المجهودات الجبارة التي بذلها رفقة المصارعين، حيث قال إنه برمج تربصا مغلقا للمتصارعين في الاغواط من اجل التدرب اربع ساعات في اليوم تحسبا لهذه المنافسة، مشيرا إلى العراقيل التي اعترضته من اجل دفع مصاريف هذه المشاركة، في ظل عزوف رجال الاعمال والصناعيين عن تدعيم مثل هذه الرياضات على حد قوله. وقال إن الالتفاتة الوحيدة التي لقيها هي من طرف نغيزة سعيدة رئيس الكونفدرالية الوطنية للمؤسسات الجزائرية التي دعمتنا بالألبسة الرياضية على حد قوله. 

وناشد رئيس النادي السلطات المحلية من اجل مساعد الفريق الذي لا يزال يعاني من ازمة مالية حادة، لم يتمكن لحد الان من مواصلة التحضيرات تحسبا للمنافسات القادمة. وقال محدثنا انه فكر في الانسحاب من النشاط الرياضي بسبب انعدام الدعم المالي "لدينا مصارعين شباب قادرين على رفع التحدي ورفع الراية الجزائرية عاليا في المحافل الدولية، لقد نلت لقب البطولة العالمية في تايلاندا في "الكينغ تاي" ومنحني رجل اعمال في الاغواط مبلغ 30 مليون سنتيم كنت اريد استغلالها من اجل حفل زفافي، لكنني قررت التراجع ومنتحها للرياضيين الذي تدربوا معي وشاركوا في البطولة العربية للأندية بالحمامات، فلم اندم على ما فعلت ونتيجة تلك التضحيات كان التتويج بالميداليات" على حد قوله. 

الياس. م 

من نفس القسم رياضة