رياضة

"البرازيليون في لقاء ثأري أمام المكسيك"

الحكم حيمودي يدير لقاء إسبانيا – تاهيتي

 

يلتقي منتخبا البرازيل والمكسيك اليوم بملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو بمدنية فوراتليزا، في مقابلة يبحث فيها منتخب منظم كأس القارات عن ضمان التأهل إلى الدور الثاني، بعد سحقه منتخب اليابان في المقابلة الأولى بثلاثية نظيفة.

وبخلاف الفريق البرازيلي، فإن منتخب المكسيك يبحث عن أول فوز له، بعد إخفاقه في المواجهة الأولى أمام منافسه الايطالي بنتيجة 1/2. 

وستكون الفرصة سانحة هذه المرة أمام المنتخب البرازيلي لتصفية حساباته والثأر لنتائجه السيئة أمام المنتخب المكسيكي في السنوات الماضية، التي امتلك فيها المنتخب المكسيكي زمام الأمور والقبضة العليا في المواجهات بين المنتخبين.

وليس أدل على هذا مما حدث قبل عشرة شهور فقط عندما كان المنتخب البرازيلي على بعد خطوة واحدة من منصة التتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة البريطانية لندن. وبدد المنتخب المكسيكي فرصة الفريق في تحقيق هذا الحلم في أولمبياد لندن 2012 عندما تغلب عليه 2/1 في المباراة النهائية للبطولة، ما يجعل المباراة تكتسي طابعا ثأريا.

اليابان في مهمة التدارك و"الطليان" لحسم التأهل

وبملعب "ارينا بيرنامبوكو" في ريسيفي يبدو المنتخب الإيطالي اليوم قادرا على حسم تأهله على حساب نظيره الياباني استنادا إلى العرض المميز الذي قدمه في مباراته مع المكسيك خصوصا في الشوط الأول، بقيادة "المايسترو" اندريا بيرلو الذي صفقت له الجماهير البرازيلية طويلا بعد الأداء المذهل الذي قدمه.

وسيكون اللقاء مميزا بالنسبة إلى مدرب اليابان الإيطالي البرتو زاكيروني، لأنه سيواجه بلده الأم في مباراة سيحاول فيها إسقاط "الآزوري" من أجل الإبقاء على آمال "الساموراي الآزرق"ن الذي وصل إلى نهائي نسخة 2001 قبل أن يخسر أمام فرنسا (0-1) في التأهل إلى نصف النهائي.

وأسندت الفيفا إدارة مباراة منتخبي إسبانيا وتاهيتي التي ستقام غدا الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس القارات إلى الحكم الجزائري جمال حيمودي، وستجرى المباراة بملعب "ماراكانا" الشهير الموجود بمدينة ريودي جانيرو البرازيلية. 

ويعد حيمودي هو حكم الساحة العربي والأفريقي الوحيد المتواجد ببطولة كأس القارات التي ستنتهي يوم 30 جوان الجاري، إضافةً إلى المساعدين مواطنه الجزائري عبد الحق إيتشعلي والمغربي رضوان عشيق.

الوكالات

من نفس القسم رياضة