رياضة

"لدينا الوقت الكافي لتحضير مباراة السد ولم أتوقع خروجا مبكرا لمالي"

إسلام سليماني يصرح:

 

 

أكد مهاجم المنتخب الوطني إسلام سليماني أنه حقق الهدف الذي سطره مع رفاقه في المنتخب بالعودة الى الجزائر بفوزين متتاليين والوصل الى المحطة التصفوية الاخيرة من لمونديال قبل مواجهة مالي في الجولة الاخيرة، واعترف سليماني أنه لم يكن يتوقع ان تحسم الأمور قبل لقاء مالي.

 

تأهلتم إلى المحطة التصفوية الاخيرة قبل مواجهة مالي، هل كنت تتوقع ذلك؟ 

صراحة لم أتوقع هذا الأمر، فهذا أحسن سيناريو تمنيته، أن تصل وتتأهل وتصبح قريبا من بلوغ المونديال، فحين حققنا الفوز على رواندا اقتنعنا بأننا في أفضل رواق للتأهّل واعتقدنا نحن اللاّعبين بأن منتخب مالي سيفوز على البينين، وكانت مفاجأتنا كبيرة حين انتهت المباراة بالتعادل.

ــ تعترف إذن بأن منتخبي البينين ورواندا ساهما في تأهّلكم، أليس كذلك؟

لقد كنا محظوظين في التصفيات وخلال جولات هذه المجموعة، لأن منافسنا الأول منتخب مالي تعثر مرتين بأرضه أمام رواندا والبينين، ما جعلنا نتأهل إلى الدور الأخير قبل موعد الجولة الأخيرة أمام منتخب مالي، غير أنني مقتنع بأنه ليس الحظ فقط الذي سمح لنا بالتأهل، إنما أيضا مردودنا خلال كل المباريات، فقد قمنا بمشوار رائع ولم ننهزم سوى مرة واحدة فقط، ما يعني أن تأهلنا مستحق، وأثبتنا أننا أقوياء داخل وخارج القواعد. وما يبدو لي بديهيا بأن منتخب مالي الذي واجه منتخب البينين بعد نهاية مقابلتنا أمام منتخب رواندا، تأثر لاعبوه معنويا لأنهم اقتنعوا حتما بأن المهمة أصبحت صعبة وبأن عليهم تسجيل عدة أهداف، وهو الوضع الذي جعلهم يتعثرون للمرة الثانية على التوالي ويخرجون من السباق، وهو ما جعلنا نرتاح أكثر.

منتخب مالي لم يظهر بوجه قوي في هذه التصفيات عكس ما كان عليه الحال في نهائيات كأس أمم إفريقيا؟ 

ربما المنتخب المالي كان ضحية الأحداث التي عاشها هذا البلد ورحيل المدرب الفرنسي كارتيرون.  فالمنتخب مالي يعتبر منافسنا الأول في التصفيات، وحين تعثر بأرضه أمام رواندا في الجولة الماضية، اعتقدت بأن مالي ستتدارك أمام البينين، لكن ذلك لم يحدث، غير أن إقصاء منتخب مالي لا ينقص أيضا من قيمته، ولا تنسوا بأن خسارتنا الوحيدة في التصفيات كانت أمام ذات المنتخب، المهم أننا طوينا صفحة هذه المرحلة ونحن سعداء جدا لأننا أدخلنا الفرحة إلى قلوب كل الجزائريين.

ــ الدور الأخير سيكون أصعب، من هو المنتخب الذي تريد مواجهته؟

ــ ــ في الحقيقة لا يوجد أي منتخب معين، لأنني مقتنع بأن أي منتخب ستواجهه في الدور الأخير سيكون منافسا عنيدا استوجب الحذر منه، فالمنتخب الذي يصل إلى الدور الأخير دليل واضح على أنه قوي ويطمح أيضا إلى بلوغ المونديال، وبالتالي ليس لدي أي خيار أو تفضيل.

ــــ ــ أعرف ذلك، وأصارحكم القول بأنني لا أريد مواجهة منتخب عربي، حتى تكون حظوظ تمثيل الكرة العربية في المونديال كبيرة، لكن إذا أوقعتنا القرعة أمام منتخب عربي، فسنعمل حتما على تحقيق التأهل ولن يكون أمامنا خيارات أخرى، لأننا لا نخشى أي منتخب في الدور الأخير من تصفيات المونديال، فقد أصبحنا على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم من جديد.

تنتظركم مباراة شكلية ضد مالي، أليس كذلك؟ 

لا أعتبرها شكلية، بل سنلعبها من أجل الفوز لا غير والاحتفال أمام جمهورنا بصدارتنا للمجموعة،  رغم أنها افتقدت للأهمية بعد ضماننا للتأهل، إلا أن مواجهة مالي في سبتمبر ستكون مفيدة لنا ومن خلالها سنختبر قدراتنا أمام منافس من العيار الثقيل قبل موعد الدور الأخير، إنها مباراة مرجعية لأن مالي يضم لاعبين بارزين ونريد الثأر من هزيمتنا في بوركينافاسو.

ألم تنزعج لقرار استبدالك ضد رواندا؟  

أبدا، المهم أننا بلغنا الهدف وهو الفوز ولا يهم من يسجل والجميع احتفل مع تايدر بالفوز عقب نهاية المباراة. لقد حافظنا على الروح الجماعية وهي سر قوتنا.

مراسلة خاصة 


من نفس القسم رياضة