رياضة

أصداء من مدينة كيغالي

 

 الصحافة الجزائرية مستاءة من سوء التنظيم 

*أبدى مبعوثو الصحافة الوطنية استياءهم من الظروف التنظيمية في رواندا، حيث انتظروا منذ صبيحة امس أمام مقر الاتحادية الرواندية لكرة القدم من أجل تسلم الاعتمادات التي تسمح لهم بتغطية مقابلة رواندا-الجزائر. 

وقام مسؤول الاعلام بالاتحادية الرواندية بتسليم شارات الاعتماد لنظيره من الاتحادية الجزائرية على الساعة 30،11 وقد عبر الصحافيون الجزائريون عن استيائهم من سوء التنظيم وتماطل المنظمين في منحهم الاعتمادات.

 

المباراة لا حدث في كيغالي 

قبل ساعتين من انطلاق مباراة رواندا-الجزائر لا شيء يوحي  أن العاصمة كيغالي ستحتضن مقابلة لمنتخب "الدبابير" أمام "الخضر" لحساب تصفيات مونديال البرازيل. سكان كيغالي منشغلون أكثر بالظروف المعيشية اليومية الصعبة. 

 

اللاعبون قاموا بنزهة للتخلص من الضغط 

 فضل المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش إبعاد لاعبيه عن الضغط، حيث قام لاعبو المنتخب الوطني الجزائري صبيحة المباراة بجولة قادتهم لاماكن غير بعيدة كثيرا عن فندق "سيرينا" الذي يقيمون به من أجل التخلص من الضغط قبل موعد اللقاء. وبرمج الناخب الوطني اجتماعا مع اللاعبين أعلن خلاله 

عن التشكيلة التي سيعتمد عليها لكن لم يتم الكشف الرسمي عن التشكيلة لوسائل الاعلام. 

 

العودة إلى الجزائر اليوم 

 يغادر وفد "الخضر" رواندا صبيحة اليوم الاثنين على متن طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية. ستلتحق عناصر التشكيلة الوطنية مباشرة بالمركز التقني للفاف بسيدي موسى. بعد أخذهم قسطا من الراحة يتوجه اللاعبون المحترفون إلى مطار 

هواري بومدين بالجزائر للالتحاق بعائلاتهم وأخذ عطلتهم الصيفية قبل استئناف التحضيرات مع نواديهم تحسبا للموسم المقبل. 

 

قديورة وبراهيمي يعودان للتشكيلة الأساسية 

 

أجرى المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية، حيث أقحم اللاعب عدلان قديورة أساسيا رفقة ياسين براهيمي، في حين أبقى لحسن وسوداني في الاحتياط نظرا لتراجع مستواهما في المواجهة السابقة ضد البنين.

 

الروانديون استفزوا الجزائريين في النشيد الوطني

استغرق النشيد الوطني الرواندي وقتا طويلا ما لفت انتباه كل الجزائريين حتى اللاّعبين أنفسهم الذين ظن بعضهم في ثلاث مناسبات بأن النشيد انتهى وهمّ بعضهم بالحركة للتسخين، قبل أن يتفاجأ هؤلاء بأن النشيد متواصل، ما جعل اللاعبين يتبادلون النظرات فيما بينهم خاصة، وحتى سفيان فغّولي بدا مندهشا لطول النشيد الوطني لرواندا.

 

الرئيس الرواندي حضر المباراة 

وصل الرئيس الرواندي بول كاغامي إلى ملعب أماهورو بعد انطلاق المباراة بعشر دقائق وجلس في المنصة الشرفية، ووقف كل الحضور احتراما للرئيس.

 

تجديد الثقة في مبولحي 

جدد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش الثقة في الحارس رايس وهاب مبولحي بعدما ساهم في فوز الخضر على البنين في الجولة السابقة، بينما أبقى الحارس عز الدين دوخة في دكة الاحتياط، ولم تصل الحارس مبولحي كرات عديدة في هذه المواجهة ما عدا بعض الهجمات المحتشمة في بعض الفترات. 

 

 

حاليلوزيتش يعاتب براهيمي 

عاتب المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش متوسط ميدان نادي غرناطة ياسين براهيمي عندما ضيع الكرة في دفاع الخضر مما كاد يتسبب في هجمة معاكسة لصالح المنافس الرواندي.

 

الراية الجزائرية حاضرة في مدرجات ملعب أماهورو 

حضر مباراة الخضر ضد رواندا في العاصمة كيغالي بعض الجزائريين منهم من هو مقيم في رواندا والبعض الآخر تنقل خصيصا لهذا البلد البعيد من أجل مساندة رفقاء القائد مجيد بوقرة، حيث رفعوا الراية الجزائرية في مدرجات ملعب أماهورو.

 

ثاني هدف لتايدر مع الخضر

تمكن وسط ميدان المنتخب الوطني سفير تايدر من تسجيل ثاني هدف له مع المنتخب الوطني في المواجهة التي خاضها امس ضد رواندا. وكان تايدر قد سجل في مرمى منتخب البنين في مواجهة الذهاب في ملعب تشاكر بالبليدة. 

 

 

مراسلة خاصة 

 

 

من نفس القسم رياضة