رياضة

محاربو الصحراء يكسبون معركة كيغالي ويتوعدون مالي

رواندا 0– الجزائر 1

 

 

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على صدارة المجموعة بعد فوزه الثمين امس على منتخب رواندا في الجولة الخامسة من تصفيات مونديال البرازيل 2014 بفضل هدف وحيد وقعه سفير تايدر في الشوط الثاني.

عرفت مجريات الشوط الاول سيطرة مطلقة من جانب رفقاء القائد مجيد بوقرة لكنهم لم يتمكنوا من استغلال الفرص العديدة التي أتيحت لهم، في حين اعتمد المنافس الرواندي على بعض المحاولات المحتشمة عن طريق الهجمات المعاكسة. 

وأول أخطر فرصة للخضر كانت في الدقيقة الاولى عن طريق تايدر برأسية، لكن الحارس جون كلود ندوري أبعد الخطر للركنية. واستمر الضغط الجزائري على الروانديين، حيث لعب سليماني في الدقيقة 7 كرة ثنائية مع فغولي أبعدها الحارس بصعوبة. 

وأراد أشبال المدرب حاليلوزيتش فرض طريقة لعبهم مع مرور الوقت، حيث توغل براهيمي في الدقيقة 11 لكن استماتة دفاع الروانديين حالت دون الوصول الى التهديف، مثلما هو الحال في الدقيقة 32 حيث نفذ فغولي مخالفة مع قديورة، هذا الاخير يقذف والحارس الرواندي أبعد الخطر بصعوبة. ولعب الخضر بقية أطوار المرحلة الاولى في منطقة الروانديين، حيث كاد مهدي مصطفى في الدقيقة 35 ان يخادع الحارس ندوري بقذفة خارج منطقة العمليات. ومر دفاع رواندا بلحظات حرجة في الخمس دقائق الاخيرة من المرحلة الاولى وكادت رأسية سليماني ان تزور الشباك في الدقيقة 42 

في المرحلة الثانية، واصل لاعبو المنتخب الوطني الضغط من أجل الوصول الى افتتاح باب التسجيل، الى ان تمكن سفير تايدر من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 51 بعد تماس نفذها فغولي وتابعها سليماني بالعقب، فاستغل تايدر سرعته وخادع الحارس الرواندي.

هذا الهدف أنعش أكثر عناصر المنتخب الوطني الذين واصلوا الضغط وضيعوا عدة فرص، تارة عن طريق سليماني وتارة أخرى عن طريق فغولي. وأخطر فرصة للروانديين كانت في الدقيقة 66 إثر مخالفة أوليفي أبعدها مبولحي بصعوبة للركنية. 

وفي الدقيقة 73 فوت فغولي فرصة إضافة الهدف الثاني على سليماني، حيث كان مهاجم فالنسيا أنانيا في تلك اللقطة.

وضيع تايدر الضربة القاضية عندما وزع فغولي الكرة ناحية مهاجم بولونيا في الدقيقة 84 لكن أخطأ التصويب أمام شباك شاغرة ومرت الكرة عالية. 

ومر المنتخب الوطني بلحظات حرجة في الخمس دقائق الأخيرة من المباراة بعد التغييرات التي أجراها المدرب حاليلوزيتش، لكن بقيت المباراة على حالها حتى أعلن الحكم ياكوبا نهايتها بفوز ثمين للخضر.

مراسلة خاصة 

 

 

بطاقة فنية

ملعب أماهورو (ملعب السلام) بكيغالي، جو معتدل أرضية كارثية، تحكيم للغيني ياكوبا كايتا، 

 

 

الإنذارات: 

ميدي كاجيري د25، ندوري (96) رواندا، 

فغولي (63) الجزائر 

 

الأهداف:

تايدر (51)

 

 

 

رواندا 

 جون كلود ندوري، فوستان أوسنجيمانا، فابريس تواجيزيمانا، سالومون نيريساريكي، أندرو بيتيرا (ميشال نداهيندوكا) 73))، ميشال روشيشانغوغا، توماين نتاموهانغا، جون كلود إيرانزي، أوليفيي كاريكيزي، ميدي كاجيري، أبوبا سيبومانا.

المدرّب: إيريك نشيمييمانا

 

 

الجزائر 

رايس مبولحي، مهدي مصطفى سبع، جمال الدين مصباح، السعيد بلكالام، مجيد بوقرة، عدلان قديورة، كارل مجّاني، سفير تايدر، سفيان فغّولي ( لحسن 84 )، ياسين براهيمي (قادير 70 )، إسلام سليماني (جبور 81 ) 

من نفس القسم رياضة