رياضة

"زغلي لن يلعب في السنافر وسوليناس مطالب بدفع 300 مليون"

رئيس شبيبة بجاية يعقد ندوة صحفية ويكشف كل المستور

  • "استقدمنا سبعة لاعبين جدد لحد الآن ولا خوف على مستقبل الفريق"

عقد رئيس مجلس ادارة شبيبة بجاية بوعلام طياب اول امس الخميس ندوة صحفية تحدث فيها عن اهم القضايا الراهنة التي تشغل بال المناصر البجاوي والمتعلقة بالمدرب الجديد للفريق واخر التطورات الحاصلة مع المدرب الايطالي سوليناس اضافة الى عملية الاستقدامات وموجة رحيل الكوادر عن الفريق.

 وفي هذا الشأن اكد الرجل الاول في النادي البجاوي ان الفريق يحضر للموسم القادم في ظروف حسنة مشيرا إلى انه يراعي مصلحة النادي قبل مصلحة الاشخاص مسلطا الضوء عن الخلاف الذي حدث مع المدرب سوليناس وبعض اللاعبين على غرار دراق وزرارة وزغلي.

وعن قضية المدرب سوليناس الذي يرفض فسخ عقده أكد محدثنا أن التقني الإيطالي هو الذي قرّر الذهاب بمحض إرادته بسبب رغبته في العودة إلى إيطاليا، مثلما أكده له شخصيا خلال اللقاء الذي جمع الطرفين صبيحة الأحد الماضي، قبل أن يتراجع بعدما طلب منه التنازل عن مستحقاته المالية المقدرة بـ 150 مليون سنتيم بدلا من دفع 300 مليون التي يتوجب عليه، على اعتبار أنه هو الذي طلب فسخ العقد مثلما تنصّ عليه أحد بنود العقد الذي وقعه في شهر جانفي الماضي. وأكد طياب في ختام حديثه حول هذه القضية، أنه تراجع عن قراره الأول وسيطلب من سوليناس دفع 150 مليون سنتيم، وأن يمنح له مستحقاته المالية المتمثلة في أجرة شهر ونصف والمقدرة بـ 500 مليون سنتيم.

وعن المدرب الجديد الذي سيتولى العارضة الفنية للنادي البجاوي اكد طياب ان الادارة ستفصل في هذا الموضوع في اقرب الاجال على حد قوله، مشيرا الى الاتصالات التي يجريها مع بعض المدربين الاجانب والمحليين ،مشددا بالقول ان التقني الايطالي من المستحيل ان يواصل عمله في الفريق بعد كل الذي حدث معه من خلاف على حد قوله  "سنتعاقد مع مدرب جديد هذه الايام ولن يواصل المدرب سوليناس عمله في الفريق حتى ولو وجدنا ارضية اتفاق حول الجانب المالي ،فمن الافضل له ولنا ان نفترق ولن نتأخر كثيرا في الاعلان عن المدرب الجديد" يقول طياب.

وفي رده عن سؤال يخص اللاعب كمال زغلي الذي صنع الحدث في 72 الأخيرة بإمضائه في شباب قسنطينة، اكد الرئيس طياب أن اللاعب مازال مرتبطا مع الشبيبة إلى غاية جوان 2015، قبل أن يؤكد أن زغلي لن يلعب في شباب قسنطينة ولو يدفع للشبيبة خمسة ملايير سنتيم، كما أنه لن يعود إلى الفريق بعدما غادره بهذه الطريقة، ودعم رجراج كلام رئيسه بالوثائق، إذ أظهر العقد الذي وقعه في شهر جويلية الماضي وأكد بشأنه أنه عقد احترافي وقانوني.

وعن قضية الحارس سيدريك قال طياب ان اللاعب كان صريحا وغادر دون خلاف مع الادارة سيما وانه تلقى عرضا ماليا مغريا من ادارة السنافر بمبلغ 320 مليون سنتيم شهريا.

وبدا المسؤول الاول في الشبيبة البجاوية مستاء من تصرف المهاجم محمد دراق الذي غادر الفريق باتجاه شباب قسنطينة، وقال بشأنه إنه أنكر خير الشبيبة التي عالجته ومكنته من العودة إلى الواجهة بعدما تخلى عنه فريقه السابق مولودية الجزائر، وجدد الرئيس البجاوي ما صرح به ليومية "الهداف" حين أكد أن دراڤ مطالب بتسديد تكاليف او قال ان اللاعب تنكر للجميل بعدما اعاد النادي البجاوي بعث مشواره عند ما كان يعاني من اصابة جاء بها من فريقه السابق مولودية الجزائر. 

وعن الاهداف التي سطرها تحسبا للموسم الجديد اكد طياب ان فريقه سيلعب الادوار الاولى من اجل احتلال احد المراكز الخمسة الاولى على حد قوله. من جهته المدرب العام للشركة اكد ان فريقه تعاقد لحد الان مع سبعة لاعبين جدد رفض الكشف عن هويتهم في الوقت الحالي مشيرا إلى ان الفريق سيظهر بوجه قوي الموسم القادم رغم رحيل عدة لاعبين اساسيين على حد تعبيره، مطالبا الانصار بضرورة الالتفاف حول فريقهم ومساعدته.

نايت يحيى. ب 

من نفس القسم رياضة