رياضة

"علينا نسيان البنين وتأكيد سيطرتنا ضد رواندا"

مهدي لحسن لـ "الرائد"

 

أكد متوسط ميدان نادي خيتافي الاسباني مهدي لحسن ان الفوز الذي عاد به المنتخب الوطني من خرجته الى البينين قد زاد من انعاش حظوظهم في التأهل الى الدور التصفوي الاخير لمونديال البرازيل، مشددا على ضرورة نسيان تلك المواجهة والتركيز على لقاء رواندا. 

سجلتم انتصارا ثمينا على المنتخب البينيني، ما تعليقك على هذه النتيجة؟ 

أنا جد سعيد بالفوز الذي سجلناه في خرجتنا الى البنين، لقد كنا نطمح لتسجيل التعادل ولكن لاحظنا في المباراة اننا قادرون على الفوز، الامر الذي جعلنا نضاعف مجهوداتنا في الهجوم والضغط على المنافس الى ان تمكنا من تسجيل ثلاثة أهداف كاملة. 

*ألم ينتابكم الشك بعد الهدف المفاجىء الذي سجله المنتخب البنيني في المرحلة الاولى؟

رغم فوزنا على المنتخب البينيني بثلاثية، الا اننا واجهنا منتخبا قويا خلق لنا بعض المشاكل، ولكن عرفنا كيف نسيّر المباراة لصالحنا، حيث أثبتنا نحن ايضا قوتنا وتحكمنا في زمام المباراة في اغلب الفترات، كما ان طرد المدافع البينيني في الشوط الثاني سهل مأموريتنا وجعلنا نضيف الهدف الثالث الذي حسمنا به اللقاء.

كانت لك مأمورية خاصة في وسط الميدان، هل ترى انك وفقت فيها؟

أظن انني قدمت المردود الذي كان منتظرا منّي، حيث حاولت القيام بدوري الدفاعي واسترجاع الكرات، اضافة الى مساعدة خط الهجوم. وعليه اظن انني لم اكن وحدي في مستواي وانما الجميع كان في الموعد لان الفوز صنعه كافة اللاعبين وليس لاعب واحد او اثنان.

هل تعتبر ان الفوز على البنين هو المعيار الحقيقي لاختبار قوتكم؟

كما يقال ربحنا المعركة ولم نربح الحرب، ولهذا علينا ان نؤكد سيطرتنا بالبحث عن الفوز في خرجتنا القادمة الى رواندا. ولكن لا ننكر اننا خطونا خطوة عملاقة من اجل التأهل الى المحطة الاخيرة من التصفيات سيما وان المنتخب المالي تعثر في ميدانه وامام جمهوره عندما استقبل رواندا وبالتالي انفردنا بالريادة وانتعشت حظوظنا اكثر في التأهل الى مباراة السد.

حسب تصريحات لاعبي منتخب مالي، فإن الامور لم تحسم بعد ويعتبرون ان المواجهة الاخيرة في الجزائر هي التي تحدد المتأهل، ما تعليقك؟ 

بالطبع الامور لم تحسم بعد وحسابيا كل شيء ممكن ولهذا لا نريد ترك اية فرصة لمفاجأة غير سارة. وهو ما جعلني اقول لك اننا سنتنقل الى العاصمة الرواندية كيغالي من اجل العودة بالنقاط الثلاث التي تبقينا في الريادة، ولا أظن ان المنتخب المالي سيجد خصما سهلا عندما يستقبل البنين في باماكو. 

وحتى وان كانت المباراة الاخيرة ضد مالي هي الحاسمة فلن نضيع الفوز ونريد الثأر لتأكيد احقيتنا في المرور الى المحطة التصفوية والاخيرة. 

 

هل تعتقد ان الفوز في متناولكم أمام الروانديين؟ 

بالنسبة لي لا يوجد منتخب ضعيف واخر قوي سيما وان الروانديين كانوا متفوقين على مالي في باماكو وكادوا يعودون بانتصار مما يؤكد ان المنتخبات الافريقية صارت تملك امكانات كبيرة. المهم اننا طوينا صفحة البنين وشرعنا في التفكير في المواجهة القادمة التي تنتظرنا ضد رواندا ولعلمكم اننا سنخوض تلك المواجهة من اجل الفوز والبقاء في الريادة ولن نبالي بنتيجة مباراة مالي ضد البنين. 

وماذا عن مستقبلك في ناديك الاسباني خيتافي بعد المشاكل التي حدثت لك الموسم المنقضي؟ 

لا أريد الحديث عن مستقبلي في فريق خيتافي لانني متواجد مع المنتخب الوطني وتنتظرني مهمة خاصة معه من اجل التأهل الى المونديال. ولهذا افضل تأجيل هذا الموضوع بعد عودتنا من كيغالي والاستفادة من ايام راحة مع العائلة بعد موسم طويل وشاق.

المدرب الوطني دعم خط الوسط باللاعب الجديد أغوازي ما تعليقك؟ 

أرحب بكل لاعب قادر على تقديم الاضافة للمنتخب فنحن جميعا نعمل لتقديم الاحسن لهذا الفريق، وبحكم خبرتي وقدمي في المنتخب سأساعد اغوازي من اجل التأقلم بسرعة وتقديم الاضافة، وكما قلت لك سابقا هناك روح التضامن بين اللاعبين وهي سر التفوق لحد الان. 

 

حاوره: زياد رامي 

 

من نفس القسم رياضة