رياضة

المنتخب الوطني عاد أمس إلى الجزائر ويراهن على الفوز في رواندا

أجواء رائعة عاشها الخضر في البينين

 

عادت منتصف نهار أمس تشكيلة المنتخب الوطني من خرجتها إلى البنين، حيث وصلت إلى مطار هواري بومدين في حدود الساعة الثانية عشر ونصف زوالا على متن طائرة خاصة من العاصمة البينينية نحو الجزائر العاصمة. ورغم مشقة الرحلة إلا أن وصول اللاعبين إلى بهو المطار الدولي كانت في ظروف حسنة ومعنويات جد مرتفعة كانت بادية على وجوههم جراء الفوز الثمين الذي عادوا به من ملعب شارل دوغول ببروتونوفو بالبينين، عندما فازوا على منتخب البنين بنتيجة (1/3)، في لقاء ظهر فيه رفقاء القائد مجيد بوقرة بقوة وقدموا أداء راقيا في كل المستويات.

والتحق المنتخب الوطني مباشرة بمركز سيدي موسى من اجل اجراء حصة استرخاء قبل السماح للاعبين بمغادرة التربص على العودة مجددا إلى المعسكر التحضيري اليوم قبل الساعة الرابعة زوالا. 

وينتظر أن يتوجه اشبال المدرب حاليلوزيتش إلى رواندا عل متن طائرة خاصة ايضا يوم الخميس او الجمعة، حيث لم يتم لحد الان ضبط تاريخ الرحلة. وكان الناخب الوطني قد صرح في بهو المطار الدولي هواري بومدين امس انه جد سعيد بهذا الفوز وقال إن التعادل الذي عادت به رواندا من مالي سيجعل الامور صعبة في اللقاء القادم، مشيرا أن فريقه يتواجد في احسن احواله وهو في تحسن مستمر وعليه أن يؤكد استفاقته واحقيته في تواجده في الريادة أمام وراندا.

وكان المنتخب الوطني قد عاش فرحتين أول أمس في كوتونو، فالفرحة الأولى صنعها سليماني ورفقاؤه بملعب شارل ديغول بضمان فوز مهم خارج القواعد، ثم تحقق انتصار آخر حين تعثر منافس "الخضر" على المركز الريادي منتخب مالي بأرضه أمام منتخب رواندا، صاحب المركز الأخير، ما جعل الجولة الرابعة من تصفيات المونديال تخلط كل الأوراق وتفضي إلى انفراد المنتخب الجزائري بصدارة الترتيب.

وتابع كل اللاعبين والمدربين وحتى رئيس الاتحادية مباراة مالي أمام رواندا باهتمام كبير، حين وصلوا إلى فندق نوفوتيل، وبدت الأجواء غير عادية حين طغت الفرحة على الجميع إلى درجة أن عددا من اللاعبين مازحوا مدربهم حين ألقوا به في المسبح، ولم ينقطع كلام اللاّعبين عن الفوز المحقق في البينين وتعثر منتخب مالي، الذي جعلهم يقتنعون بأنهم أصبحوا على بعد خطوات فقط من بلوغ المونديال لرابع مرة ومرتين على التوالي لثاني مرة.

وغادر أمس المنتخب الجزائري مقر إقامته بفندق نوفوتيل بمعنويات مرتفعة جدا، كون المنتخب بصدد تحقيق أفضل النتائج على الإطلاق منذ تولي البوسني وحيد حاليلوزيتش تدريب المنتخب، كما أن الجماهير البينينية التي تابعت المباراة، أثنت كثيرا على النخبة الجزائرية بدليل أن الجماهير التي صادف تواجدها على طول الشوارع في بورتو نوفو وكوتونو مع مرور الوفد الجزائري عند نهاية المباراة.

تجدر الاشارة إلى أن اجتماع محمد روراوة رئيس "الفاف" باللاعبين بفندق نوفوتيل بكوتونو عند نهاية المباراة وهنأهم على النتيجة المحققة في البينين بعدما تابع دقائقها الأخيرة على الأعصاب. روراوة طلب من عناصر المنتخب طي صفحة مباراة البينين والتفكير منذ الآن في المباراة المقبلة أمام المنتخب الرواندي، مطالبا بتحقيق الفوز حتى يضمن "الخضر: البقاء في المقدمة بفارق نقطتين على الأقل على المنتخب المالي. وحرص وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني من جانبه على مطالبة لاعبيه بالتركيز على الموعد المقبل للمنتخب الوطني أمام منتخب رواندا يوم 16 جوان المقبل. وسمح المدرّب البوسني لـ"الخضر" لعناصره التعبير عن الفرحة عقب الفوز على منتخب البينين وحتى بعد انتهاء مباراة مالي أمام رواندا بالتعادل، غير أنه اجتمع بهم وطالبهم بنسيان مباراة البينين لأن الفوز أصبح من الماضي والتفكير في المباراة المقبلة.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة