رياضة

"أنا راض عن أدائي والمهم التأهل إلى المونديال"

نبيل غيلاس لـ"الرائد":

 

بدا الوافد الجديد للمنتخب الوطني نبيل غيلاس راض عن المردود الذي قدمه في اول مشاركة رسمية له مع الخضر، حيث قال في هذا الحوار "إنه مقتنع بأن الفوز المحقق في البينين سيعبّد الطريق أمامهم لبلوغ المونديال" * سجلتم فوزا ثمينا على المنتخب البينيني بعدما كنتم ترغبون في العودة بنقطة التعادل أليس كذلك؟

- لعبنا من اجل الفوز وليس من اجل نقطة التعادل ولو أن نقطة خارج القواعد كانت سترضينا، ولكن في اللقاء كنا الاحسن في جميع الخطوط ونستحق الفوز، إنه فوز مهم جدا بالنسبة لنا لأننا كنا نبحث عن تحقيق انتصار خارج القواعد منذ فترة ووضعنا مباراة البينين كهدف رئيسي، وقد تمكنا من تحقيق هدفنا رغم الصعوبات. لم نكن نعرف ما ينتظرنا في البينين وظروف إجراء المباراة، ونظرا لأهمية هذا الموعد بأننا كنا نخشى كثيرا عدم القدرة على كسب الرهان، لكن كانت لدينا ثقة كبيرة في النفس. 

* ألم ينتابك الشك بعد تلقيكم الهدف الأول؟

- أبدا لم نتأثر إطلاقا بتلقي الهدف الأول، وكان يجب علينا الحفاظ على الهدوء والتركيز، ولا أخفي عليكم بأن ثقتنا بالنفس كانت كبيرة جدا، وهو ما سمح لنا بالعودة بكل قوة في المباراة وتعديل النتيجة بسرعة، وكنا نحن اللاعبين الاحتياطيين نشجع رفاقنا ونحثهم على التركيز وبذل مجهودات اكبر، لقد كنا فعلا اسرة واحدة وروح التضامن بيننا كانت سائدة رغم انني جديد في المنتخب مقارنة ببقية اللاعبين.

* ساهمت في هذا الفوز بفضل الهدف الثالث الذي وقعته ما تعليقك؟ 

- لم اقم سوى بواجبي في المنتخب وحاولت استغلال احد نقاط قوتي وهي السرعة في التوغل وإزاحة المدافعين من طريقي، واتمنى أن اواصل التألق في لقاء رواندا. لقد حققنا انتصارا مهما جدا على المنتخب البينيني سمح لنا بالبقاء في الصدارة، أعتقد بأننا قمنا بخطوة كبيرة نحو الأمام خلال هذه التصفيات ونتواجد الآن في أفضل رواق لإنهاء التصفيات في المركز الأول.

واعلم أن المأمورية ستكون جد صعبة امام رواندا لأن كل المباريات صعبة، ولا يوجد منتخب أو فريق صغير، علينا أن نذهب إلى كيغالي بمعنويات مرتفعة ويجب أن نحافظ على تركيزنا حتى نعود بانتصار.

مراسلة خاصة 

من نفس القسم رياضة