رياضة

الخضر تنقلوا أمس إلى البنين بمعنويات مرتفعة

حاليلوزيتش حمّس لاعبيه وطالبهم بضرورة التأهل إلى المونديال

 

طار امس المنتخب الوطني الى البنين تحسبا لمواجهة منتخب "السناجب" غدا الاحد على الساعة الرابعة بتوقيت الجزائر بملعب شارل دوغول بمدينة بورتونوفو ،في لقاء هام يدخل ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

أجرى المنتخب الوطني يوم الخميس بالمركز الفني الوطني للفاف بسيدي موسى، الحصة التدريبية الأخيرة له، قبل التنقل إلى البنين يوم الجمعة 7 جوان، لمواجهة المنتخب البينيني، يوم الأحد 9 جوان، برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم، البرازيل-2014.

وقبل تنقل رفقاء القائد مجيد بوقرة الى البنين،برمج الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش اخر حصة تدريبية مساء الخميس،بملعب نادي الجيش ببني مسوس، حيث ركز الناخب الوطني في تلك الحصة على الجانب المهاري- التكتيكي، بمشاركة 26 لاعبا الحاضرين في المعسكر المقام بذات المركز. وكان قبل ذلك قد برمج مباراة تطبيقية بين اللاعبين قصد معاينة استعدادات كل لاعب خاصة فيما يتعلق بالعناصر التي تأخرت عن التربص على غرار فغولي وكادامورو ومهدي لحسن وياسين براهيمي حيث غابوا عن المواجهة الودية ضد منتخب بوركينافاسو.

وقبل التوجه الى البينين حاول التقني البوسني رفع معنويات لاعبيه وحثهم على رفع التحدي من اجل العودة بكامل الزاد في الخرجتين على التوالي الى البينين ورواندا ،حيث وجه لهم عشية السفرية خطابا حماسيا اكد فيه ان كل الجزائريين يعلقون عليهم امالا كبيرة ويريدون تأهلهم الى المونديال ولن يحدث ذلك الا بالفوز خارج الديار على البنين ورواندا على حد قوله. وهو الخطاب الذي لقي صدى ايجابيا لدى نفسية اللاعبين الذين انهوا اخر حصة تدريبية قبل التوجه الى البينين بمعنويات جد مرتفعة.

هذا وسيجري رفقاء القائد مجيد بوقرة خلال اقامتهم في البينين حصتين تدريبيتين،الاولى خصصها امس الناخب الوطني من اجل الاسترجاع والتخلص من الارهاق الناجم عن مشقة السفر اما الحصة التي برمجها اليوم ستكون على ارضية الملعب الرئيسي والتي سيضع فيها اخر اللمسات على التشكيلة التي سيدخل بها المباراة. لكن حسب ما علمناه فان المدرب البوسني حذر لاعبيه من ارضية الميدان وطالبهم بضرورة اللعب بحذر ومحاولة التأقلم معها كونها جد سيئة. وكان الناخب الوطني قد تحصل على بعض اشرطة لقاءات المنتخب البنيني في التصفيات حيث عاين بعض اللقاءات مع اللاعبين خلال التربص الذي برمجه في المركز التقني بسيدي موسى.

اما عن التشكيلة الاساسية التي سيراهن عليها الناخب البوسني ،فلن تعرف تغييرات عديدة مقارنة بمواجهة لقاء الذهاب الذي خاضه الخضر ضد البينين في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة،ما عدا اعتماده على خدمات القائد مجيد بوقرة في محور الدفاع رفقة بلكالم مع تجديد الثقة في مصباح ومهدي مصطفى على الرواقين ،اما وسط الميدان فسيعرف اشراك ثلاثة مسترجعين،ويتعلق الامر بتايدر وقديورة وكارل مجاني،بينما التنشيط الهجومي فستوكل المهمة فيه الى هداف المنتخب اسلام سليماني رفقة سوداني ،مع اقحام فغولي كصانع ألعاب. 

تجدر الاشارة الى ان المنتخب البينيني لم يسبق له وان فاز على المنتخب الوطني لكنه هذه المرة يريد احداث المفاجأة،خاصة وانه لم ينهزم في عقر داره وسبق له وان فاز على المنتخب المالي.

وفضل مدرب منتخب البنين اقامة تربص تحضيري في البنين قبل مواجهة الجزائر ،وصرح في عدة مناسبات انه سيطيح بالمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش. 

تجدر الاشارة الى ان المنتخب الوطني حافظ على مركزه 35 العالمي حسب التصنيف الشهري للفيفا حيث بقي متصدرا المنتخبات العربية،لكن الناخب البوسني لا يولي اي اهتمام لهذا التصنيف وقال انه ليس معيارا حقيقيا لاختبار قوة المنتخبات.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة