رياضة

زرواطي يطعن في قرار العقوبة ويؤكد أنه بريء

رئيس "الكاب" يطالب بعقوبات ضد شبيبة الساورة

 

أكد الرئيس المستقيل من شباب الساورة (الرابطة المحترفة  الاولى) لكرة القدم محمد زرواطي الذي أدين اول أمس الثلاثاء بـ18 شهرا سجنا نافذا بتهمة الرشوة أنه سيستعمل جميع طرق الاستئناف الشرعية لاثبات براءته.  "صراحة لقد تفاجأت لهذا الحكم الذي أجزم أنه لا يستند على أي أسس شرعية ،لقد أصبت بصدمة كبيرة وسأقوم برفع دعوى لاستئناف الحكم على مستوى مجلس قضاء أم البواقي كوني مقتنعا بأني لا استحق هذه العقوبة" كما حرص على توضيحه زرواطي الذي استقال من منصبه يوم الخميس المنصرم. وكانت محكمة عين مليلة قد أدانت محمد زرواطي وكذلك وكيل اللاعبين (فيفا) نوري بن عيسى بـ18 شهرا حبسا نافذا في قضية رشوة لعناصر شباب باتنة من قبل 

فريق الساورة. وتعود وقائع هذه القضية الى لقاء الذهاب بين شباب باتنة وشبيبة الساورة بملعب أول نوفمبر بباتنة لحساب الرابطة المحترفة الأولى خلال الموسم الرياضي 2012-2013 

حيث قام رئيس نادي شباب باتنة فريد نزار برفع شكوى أودعها لدى أمن دائرة عين مليلة يتهم فها محمد زرواطى والمسير المذكور بمحاولة رشوة ثلاثة لاعبين من فريقه.  "لقد اتهموني بناء على مكالمات هاتفية وهذا الامر غير مقبول،كل الناس يقومون ويتلقون اتصالات هاتفية. أنا احرص على التاكيد انه لا صلة لي بهذه القضية". واوضح محمد زروطي انه رفع ثلاث شكاوى ضد رئيس شباب باتنة ولاعبين من نفس الفريق: ياسين بابوش (حارس المرمى) والوسيط بركة عماد المقرب من سلك  الحكام. 

وفي حالة تاكيد المحكمة لهذه التهمة والعقوبة ستكون الرابطة الوطنية لكرة القدم مجبرة على اسقاط شباب الساورة الى بطولة الرابطة الثانية طبقا للمادة الـ80 من قانون العقوبات للرابطة المحترفة . 

هذا وقد طالب رئيس شباب باتنة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وكذا من الرابطة المحترفة تسليط العقوبات على فريق شبيبة الساورة على خلفية تورط رئيسها محمد زرواطي في قضية رشوة ادانته بحبس نافذ لمدة 18 شهرا . 

وحسب ما علمناه من مصادر حسنة الاطلاع فان الرئيس الباتني  يطالب بعقوبات رياضية تجاه فريق شبيبة الساورة في حال تواصل التماطل من قبل الجهات المعنية بالجزائر ممثلة في "الفاف" والرابطة المحترفة ، 

وقال نزار إن قوانين الفاف واضحة، خاصة ما تعلق بالمادة 122 التي تنص على أنه "يعاقب تطبيقا للمادة 80 من قانون الانضباط كل من مارس أو حاول أو وعد لاعبا إلى آخر المادة بالعقوبات التالية": معاقبة المسير مدى الحياة من الحركة الرياضية، وإنزال النادي للقسم الأدنى، وغرامة مالية بـ20 مليون سنتيم ضد المخالف، إضافة إلى غرامة 100 مليون سنتيم ضد النادي.

هذا وقد تفاجأ المتورط في قضية مباراة فريق شباب باتنة وشبيبة الساورة بن عيسى نور الدين الذي أُدين هو الآخر بـ 18 شهرا سجنا نافذة للحكم الصادر عن محكمة عين مليلة وقال ان الملف لم يكن ثقيلا والشهود كانوا من نفس الفريق الذي رفع ضدنا دعوى قضائية إلا أننا نبقى نثق في العدالة الجزائرية وسنقوم بالإجراءات القانونية التي يكفلها لنا القانون وهي الطعن في هذا الحكم والأمور لن تتوقف عند محكمة عين مليلة وسنذهب بعيدا في القضية خاصة وأني بريء من كل التهم المنسوبة إليّ على حد قوله .

 

الساسي. ب 

 

من نفس القسم رياضة