رياضة

"أمضيت عقدا لموسم واحد وهدفي لعب الأدوار الأولى في البطولة والمنافسة العربية"

ألان غيغر أمضى أمس على عقده في العميد ويصرح

  • "سنجلب خمسة لاعبين وحاج عيسى قضية خاصة" 

 

التحق امس المدرب السويسري الان غيغر بالعارضة الفنية لمولودية الجزائر خلفا للمدرب جمال مناد، حيث وقع صبيحة امس على عقد احترافي مع ادارة النادي العاصمي لمدة سنة واحدة قبل ان يعقد ندوة صحفية رفقة رئيس مجلس ادارة العميد بوجمعة بوملة والمناجير العام للفريق عبد النور كاوة .

وفور توقيعه على العقد الاحترافي عبر التقني السويسري عن سعادته للعودة مجددا للعمل في الجزائر مؤكدا انه يحتفظ بذكريات جميلة في هذا البلد بعد المشوار الايجابي الذي قطعه في محطته الاولى مع شبيبة القبائل التي وصل معها الى نصف النهائي في رابطة ابطال افريقيا قبل تتويجه بثنائية مع وفاق سطيف الموسم ما قبل الماضي . 

"انا جد سعيد بعودتي الى المولودية خاصة وان مروري بالجزائر كان ناجحا ولهذا اطمح لتحقيق نتائج احسن من التي حققتها في السابق خاصة وانني مقتنع جدا بالمشروع الاحتراف الذي عرضه علي المناجير العام كاوة اضافة الى تواجد شركة عملاقة بحجم سوناطراك في الفريق" .

وقال غيغر انه وقع على عقد لموسم واحد قابل للتجديد مشيرا إلى انه سيحدد طاقمه الفني الذي يعمل معه في اقرب الاجال " لقد التحق بالطاقم الفني محمدي الذي عمل معي سابقا كمحضر بدني في انتظار قرار تعيين مدرب للحراس ومساعد لي "

لن أسرح أي لاعب وقضية حاج عيسى حالة خاصة 

تحدث المدرب السويسري عن قضية الاستقدامات في الفريق وقال انه على اطلاع بالتحضيرات التي اجرتها الادارة لحد الان نافيا ما يخص اللاعبين الذين تم استهدافهم مؤكدا انه ينتظر جلب بديل في كل منصب من اجل احداث التوازن في التشكيلة كما قال انه لن يسرح أي لاعب في الفريق لان حسبه التعداد بحاجة الى دعم وكل اللاعبين اثبتوا قدراتهم على حد قوله . 

وتحدث غيغر عن حاج عيسى الذي يعرف امكانياته جيدا حيث قال ان هذا اللاعب يعتبر حالة خاصة سيطلع اولا على ملفه الطبي وما مدى استعداداته للعودة الى المنافسة تاركا الانطباع انه مستعد للاحتفاظ بهذا اللاعب . 

وعن التربص التحضيري الذي سيجريه الفريق تحسبا للموسم الجديد ، أكد المدرب السابق للاتفاق السعودي ان التحضيرات ستنطلق يوم 3 جويلية القادم في الجزائر العاصمة قبل اجراء تربص تحضيري في تونس يدوم اسبوعين . ولم يستبعد التقني السويسري برمجة تربص ثان خارج الوطن قد يكون في المغرب على حد قوله . " المهم ان نصل لخوض تسع مواجهات في فترة التحضيرات ، واعلم ان البعض يرى ان ركون اللاعبين الى الراحة مدة  45يوما كثير الا انه بالنظر لما عاشه الفريق نهاية الموسم الماضي فان كل اللاعبين بحاجة الى راحة من اجل نسيان ما حدث وتحضير انطلاقة قوية " على حد قوله . 

اما عن الاهداف التي سطرها مع الادارة قال غيغر " لم تشترط علي ادارة المولودية احراز لقب البطولة الموسم القادم ولكن سنلعب اكيدا الادوار الاولى في البطولة وكذا في المنافسة العربية أريد غرس ثقافة الفوز لدى اللاعبين وكل مواجهة نخوضها نحاول الفوز فيها وتقديم كل ما نملك من امكانيات " يقول غيغر الذي اعتبر انه من الصعب في كرة القدم تحديد النتائج مسبقا مستدلا بما حدث للفريق الموسم الماضي وكيف ضيع كامل اهدافه في ظرف قصير على حد تعبيره . 

أكد المناجير العام لمولودية الجزائر عبدالنور كاوة ان حارس نادي كليرمون فوت الفرنسي مايكل فابر قد حل امس بالجزائر من اجل تولي العارضة الفنية للعميد مشيرا إلى ان المفاوضات لازالت متواصلة مع مجموعة من اللاعبين، حيث  تعثرت المفاوضات مع عدة لاعبين وقال خلال الندوة الصحفية التي نشطها رفقة المدرب غيغر وبوجمعة ان كل اللاعبين الذين تم استهدافهم طلبوا مهلة للتفكير . وعن قضية اللاعب الشلفي غربي ،رد كاوة قائلا "سوناطراك لن تبدد الاموال في جلب اللاعبين لان الاولوية كما قلت لتجسيد الاحتراف الحقيقي وانجاز هياكل ومنشات رياضية هامة ، ولا يمكن في هذه الحالة صرف الملايير على اللاعبين.من جهته اعتبر رئيس مجلس ادارة العميد بوجمعة بوملة ان المدرب الفرنسي الان غيغر امضى عقدا لموسم واحد قبل تحديد معه الراتب الشهري الذي سيتقاضاه في مهمته الجديدة مؤكدا انه اجل ذلك الى غاية عودة التقني السويسري الى الجزائر الاسبوع القادم.

رشيد ب 


من نفس القسم رياضة