الثقافي

قالوا عن التتويج

 

أحسن سينوغرافيا يحيى بن عمار: 

"أشكر مسرح أم البوقي الذي منحني الثقة"

"هذه المرة الرابعة التي أشارك فيها بسينوغرافيا في عمل مسرحي وهذا شرف كبير لي، وأنا سعيد بهذا التتويج الذي يمثل اضافة بالنسبة لي ويحفزني اكثر على مواصلة الجهد. وأشكر مسرح ام البواقي الذي منحني الثقة والعمل معهم كان رائعا من كل الجوانب".

 

لطفي بن سبع مدير المسرح الجهوي لأم البواقي: 

"سعيد بتتويج أم البواقي ومستوى المهرجان لم يتعد المتوسط" 

"سعيد بنيل المسرح الجهوي لام البواقي لجائزتين وهذا تتويج للجهود التي بذلها هؤلاء الشبان وهذه نتيجة جيدة جدا اذا قارناها بحداثة مسرح ام البواقي، ونحن في الطريق الصحيح، ونتمنى ان نواصل ونعطي أكثر ما عندنا، أما عن المستوى العام للعروض المقدمة فهي لم تتعد التوسط، لكن هذا لا يمنع من وجود بعض العروض التي لفتت الانتباه من خلال العمل الجيد الذي قدموه. والنقطة السوداء في هذا المهرجان هو نقص البحث في الأعمال المقدمة والتي تميزت بالسطحية نوعا ما".

 

المخرج مربوح عبد الإله مخرج "ما تبقى من الوقت" لسيدي بلعباس 

"جهودنا لم تذهب سدى وتمكنا من حصد جائزتين" 

"تعبنا كثيرا من اجل الوصول الى هذا التتويج وأخذنا جائزتين ونتمنى الاستمرارية في ذلك لان الشباب الذين اشتغلوا بجهد كبير جهدهم لم يذهب سدى، لقد كنا نشتغل من الثامنة صباحا إلى غاية العاشرة ليلا والحمد لله وصلنا إلى ما كنا نطمح اليه".

 

فريد مهدي مخرج "ذكرى من الألزاس" مسرح معسكر

"الكل أجمع على أحقيتنا بنيل جائزة أحسن عرض متكامل"

"بعد نهاية عرضنا في إطار منافسة المهرجان، الكل أجمع على أن المسرحية تستحق أن تنال جائزة أحسن عرض وفي النهاية صحت التوقعات وتمكنا من نيل هذه الجائزة التي هي نتاج تضافر جهود كل من شارك في هذا العمل من ممثلين وتقنيين وغيرهم، وهذا التتويج يحملنا مسؤولية أكبر في المستقبل ويضعنا امام تحدٍ جديد من أجل تقديم الأفضل". 

 

 أحسن ممثل محمد بوتشيش"ما تبقى من الوقت" سيدي بلعباس 

"بصفر دينار استطعنا القيام بكل هذا ونطلب بفتح الأبواب"

"انطلقنا من نقطة الصفر ونحن لا نملك ولا دينارا ولكن الاحتراف ليس في الأموال إنما الاحتراف على الخشبة، العمل من يجب أن يكون محترفا، وليس نحن من نمنح الدروس بل يجب على كبار المسرحيين أن يمنحونا الدروس، وأنا لا أتوجه بكلامي لأي أحد وأريد أن اقول ان الفن والابداع ليس له علاقة بالمادة ولكن انا مع ان يكون الفنان غنيا، ولكن لا يعني ان يكون الفن له علاقة مباشرة بالمادة، لأنه بصفر دينار استطعنا أن نقوم بهذا العمل الذي توجنا من خلاله بالجوائز ونستطيع القيام بأكثر من هذا، وافتحوا لنا الأبواب وفقط هذا ما نطلبه، من خلال تسويق منتوجنا الفني، كما نطلب بفتح مسرح جهوي في حمام بوحجر لأننا أكثر من 40 فنانا، وهناك مدن ليس لها ثقافة مسرحية وتملك مسارح جهوية عكسنا نحن، أوجه رسالة لوزيرة الثقافة، أن مدينة حمام بوحجر فيها أكثر من 40 فنانا وهناك هياكل لكنها بدون روح، نطلب منحنا مسرحا جهويا فقط من أجل اثبات قدراتنا الفنية". 


من نفس القسم الثقافي