رياضة

حاليلوزيتش يختبر جاهزية لاعبيه قبل مواجهتي البنين ورواندا

الجزائر – بوركينافاسو (اليوم على الساعة 17:00 بملعب تشاكر بالبليدة)

 

سيكون الجمهور الرياضي الجزائري هذه الأمسية على موعد مع لقاء المنتخب الوطني ضد نظيره البوركينابي بداية من الساعة الخامسة مساء، في مباراة ودية تحضيرية يحتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة. وهي المواجهة التي يريدها الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش من أجل الوقوف على ما مدى جاهزية لاعبيه تحسبا لخرجتين هامتين في تصفيات الكأس بالبرازيل 2014، ضد البنين ورواندا على التوالي. وكان رفقاء المهاجم اسلام سليماني قد دخلوا في معسكر تحضيري منذ 25 جوان الماضي تحسبا للموعدين الهامين، حيث كان لاعبو الخضر يلتحقون تباعا بالمعسكر التحضيري في سيدي موسى. وتعتبر مواجهة نائب بطل افريقيا في الطبعة السابقة اختبارا مفيدا بالنسبة للعناصر الوطنية، سيما وان المدرب البوسني حاليلوزيتش يبحث عن الوصفة الناجحة من اجل العودة بست نقاط من البنين ورواندا وعليه البقاء في ريادة ترتيب المجموعة. 

كما يسع التقني البوسني من خلال مواجهة اليوم للوقوف على ما مدى جاهزية لاعبيه بعد نهاية الموسم مع نواديهم، حيث سيقوم بإشراك اغلبية اللاعبين الذين يريد الاعتماد عليهم وفق المواعيد الرسمية، وحسب ما علمناه فإن الناخب البوسني اتفق مع مدرب بوكرينافاسو على القيام بست تغييرات في المباراة. وستكون هذه المواجهة فرصة امام المدافع اغوازي الذي سيكتشف لأول مرة اجواء المنتخب الوطني وجمهوره، بينما سيتم اعفاء رباعي الناشط في البطولة الاسبانية، ويتعلق الامر ببراهيمي وفغولي ولحسن وكادامورو، نظرا لتأخر التحقاهم بالتربص.

وعن هذه المواجهة أكد الحارس عز الدين دوخة بأنه يأمل أن يأخذ فرصة جديدة مع المنتخب حين يواجه "الخضر" منتخب بوركينا فاسو وديا، مضيفا بأنه يريد أن يكسب ثقة المدرب حتى يصبح الحارس الأول.

وقال دوخة "لا أخفي عليكم بأنني أريد لعب المباراة كأساسي، وأشعر بأنني قادر على تقديم الكثير للمنتخب، وسأكون سعيدا لو ألعب شوطا واحدا فقط، لأنني قادر على إقناع المدرب دون التقليل من قدرات الحارس رايس مبولحي."

وأشار حارس اتحاد الجزائر "أعتقد بأن حاليلوزيتش لا يظلم أي لاعب، وإذا اقتنع بأن أي حارس أو لاعب قادر على تقديم الإضافة فإنه لن يتركه حتما في الاحتياط بل سيشركه أساسيا من أجل مصلحة المنتخب."

وحسب الحارس عز الدين دوخة، فإن التحضيرات تسير بشكل جيد، مضيفا "هناك انسجام كبير بين اللاّعبين وحتى القدامى من عناصر المنتخب سهّلوا عملية الاندماج للجدد، وهذا مؤشر واضح على الأجواء الرائعة التي تسود بيت المنتخب، ويمكننا أن نحقق نتيجتين إيجابيتين في البينين ورواندا."

ولم يتحدث الحارس دوخة كثيرا على مستقبله، مؤكدا بأنه يركّز فقط على ما ينتظره من رهان مع المنتخب.

تجدر الاشارة أن منتخب بوركينافاسو وصل إلى الجزائر صباح أمس في حدود الساعة الخامسة صباحا بمطار هواري بومدين.

من جهته المدافع مجيد بوقرة مدافع المنتخب الوطني العائد إلى أجواء "الخضر" قال بأنه سيعتزل اللّعب دوليا السنة المقبلة، مشيرا بأنه يريد مغادرة المنتخب بعدما يضمن مشاركة ثانية في نهائيات كأس العالم.

وفي هذا الشأن قال صخرة دفاع المنتخب "أصبحت من اللاّعبين القدامى في المنتخب الوطني وعليّ توظيف الخبرة التي اكتسبتها لصالح المنتخب، حتى نحقق أهدافنا خاصة وأن ثمة عدة لاعبين جدد لا يعرفون طبيعة المباريات في إفريقيا وظروف إقامتها وعاملي الحرارة والرطوبة المؤثرين"، مضيفا "لا أخفي عليكم بأنني أريد مواصلة اللّعب مع المنتخب الوطني لسنة أخرى، وبعد سنة سأعتزل اللّعب دوليا لفسح المجال لعناصر أخرى من الشباب القادرين على تقديم الأفضل."

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة