الثقافي

انطلاق الأيام الوطنية المسرحية الثامنة للطفل بعناية

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل

 

افتتحت أول أمس بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة الأيام الوطنية المسرحية الثامنة للطفل بلوحات في التنشيط الفني المتعدد الألوان والرموز، أبدعت في تجسيدها براعم كل من جمعية " الشهاب للفنون الدرامية " لعنابة، والجمعية الثقافية " شباب كن " لولاية سطيف. وجدد الأطفال برفقة أوليائهم الذين غصت بهم قاعة المسرح الجهوي، الموعد مع هذه التظاهرة التي تكرست كتقليد فني هادف، وموعد ثقافي وفني واعد، خاصة وأن هذه التظاهرة تتزامن هذه السنة مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل.

وتم بالمناسبة تشكيل لوحة فنية للتعبير الفني الحر، ساهم في إنجازها على خشبة المسرح كل من براعم جمعية "الشهاب للفنون الدرامية " والجمعية الثقافية " شباب كن ". كما تميز العرض الافتتاحي للأيام الوطنية المسرحية للطفل بتقديم " ديابوراما فنية،

" تعكس وضعية الطفولة عبر العالم، ومدى التكفل بمعاناة هذه الشريحة، وذلك من إعداد عبد السلام يخلف، أحد منشطي مسرح الطفل بقسنطينة. وستقدم في هذه التظاهرة التي تنظم بمبادرة من جمعية الشهاب للفنون الدرامية، بالتنسيق مع المسرح الجهوي عز الدين مجوبي، عشرة عروض تنشيطية، تجمع بين المسرح الموجه للطفل، والتنشيط الترفيهي للألعاب البلهلوانية والسحرية والعرائس، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات وندوات للمطالعة وأخرى للحكي. وطيلة خمسة أيام تتيح تظاهرة الأيام الوطنية المسرحية للطفل، الفرصة أمام الأطفال، للاحتكاك بكواليس التنشيط الدرامي والتقرب من وجوه بارزة في مجال التنشيط الفني الخاص بالطفل، مثل الفنان القدير حمزة فاغولي المعروف باسمه الفني "ماما مسعودة " و"حويدق". وبالموازاة مع التنشيط المسرحي والترفيهي المرتقب بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي ومسرح الهواء الطلق لذات المدينة، ستتنقل العروض المدرجة ضمن هذه الطبعة من الأيام الوطنية المسرحية للطفل، عبر الأحياء السكنية لمدينة عنابة، وكذا بلديات واد العنب وبرحال والبوني، وذلك لتنشيط تظاهرات فنية جوارية موجهة لفائدة الأطفال.

ق.ث 


من نفس القسم الثقافي