رياضة

"متأكد من مواصلة تألقي في دينامو زغراب"

التحق أمس بتربص الخضر بسيدي موسى

 

أكد مهاجم نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي العربي هلال سوداني انه احسن الاختيار عندما قرر الانتقال الى نادي دينامو زغراب الكرواتي، واعتبر اللاعب الاسبق لنادي اولمبي الشلف انه تنقل الى اعرق النوادي الكرواتية والاوروبية، مشيرا إلى ان هذا الاخير يشارك كل موسم في المنافسات الاوروبية وهو ما يساعده على حد قوله في فرض وجوده وتحسين مستواه مستقبلا. كما قال انه اكتسب التجربة في الميادين الاوروبية لما تألق مع نادي غيماريش البرتغالي، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه انصار فيتوريا الذين احتفل معهم بكأس البرتغال عندما سجل هدف التعادل ضد نادي بانفيكا. 

وعن التحاقه بتربص المنتخب الوطني، بدا العربي هلال سوداني جد مرتاح بشأن الفصل في مستقبله، مشيرا إلى انه سيركز جيدا من اجل المساهمة في تقديم الاضافة للمنتخب وبلوغ الهدف المسطر من خلال العودة بانتصارين خارج القواعد ضد البنين ورواندا على التوالي قبل المواجهة الاخيرة ضد مالي في تصفيات مونديال البرازيل.

واعتبر سوداني ان اقتطاع تأشيرة التأهل الى المونديال ممكن تحقيقها خاصة بعد العودة القوية التي سجلها المنتخب الوطني 

في التصفيات.

وعلى صعيد آخر، استفادت خزينة نادي جمعية الشلف من مبلغ 360 ألف أورو تمثل الشطر الأول من صفقة تحويل لاعبها السابق هلال سوداني نحو فيتوريا غيماريش في صائفة 2011, حسب ما أكده عبد الكريم مدوار الناطق الرسمي للفريق.

وعبر مدوار عن ارتياحه لوفاء مسيري الفريق البرتغالي للاتفاق الأخير المبرم بين الطرفين والذي يتم بموجبه تحويل الشطر الأول من الصفقة خلال شهر ماي الجاري, على أن يتبعه الشطر الثاني الشهر المقبل.

وانتقل سوداني إلى فيتوريا منذ موسمين بعقد قيمته 600 ألف أورو, ولكن مسؤولي الفريق البرتغالي تأخروا كثيرا في تسديد هذه القيمة إلى نظرائهم الجزائريين, ما دفع إدارة الجمعية للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لإنصافها.

واتفق الطرفان مؤخرا على آجال جديدة لانهاء هذه القضية, بعدما التزم رئيس

فيتوريا بدفع المبلغ المتوجب على فريقه على شطرين. وقبل موسم عن انتهاء عقد المهاجم الدولي الجزائري مع ناديه البرتغالي, ارتأى الأخير تحويله إلى نادي دينامو زغراب بطل كرواتيا في صفقة تمت اول أمس الاثنين مقابل 800 ألف أورو.

سليم سعيدي 

 

من نفس القسم رياضة