رياضة

قريشي متفائل بقدرة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا

المنتخب الوطني المحلي ينجح في اختباره أمام موريتانيا

 

بدا مدرب المنتخب الوطني المحلي توفيق قريشي متفائلا من قدرته على اقتطاع ورقة التأهل الى نهائيات كأس امم افريقيا 2014 التي ستحتضنها جنوب افريقيا. وقال قريشي عقب نهاية المباراة ضد منتخب موريتانيا اول امس ان تلك المواجهة الودية كانت بمثابة محطة تحضيرية مفيدة بغض النظر عن نتيجتها "لا تهم النتيجة لان اللقاء كان الهدف منه هو ابقاء اللاعبين في جو المنافسة بعدما انتهت البطولة، ولكن هذه المواجهة ليست معيارا حقيقيا لمعرفة مستوى الفريق لأنها جرت في ظل عدة غيابات " يقول قريشي الذي اعتبر ان التربص القادم الذي سيجريه الفريق في 3جوان القادم سيكون في احسن الظروف سيما وان اغلبية اللاعبين المصابين سيتم استرجاعهم باستثناء زيتي ومفتاح لان اصابتهما معقدة نوعا ما على حد قوله. ولم يخف قريشي عدم اقتناعه بإمكانات بعض اللاعبين حيث قال انه كان يتوقع منهم مستوى احسن. وأكد قريشي ان فريقه سيكون جاهزا لموعد 23 جوان القادم عندما يواجه منتخب ليبيا بملعب تشاكر بالبليدة في لقاء الذهاب من التصفيات المؤهلة لكأس امم افريقيا.

تجدر الاشارة الى ان المنتخب الوطني المحلي فاز على موريتانيا بنتيجة هدف دون رد وقعه اسلام سليماني في مباراة كانت فيها البداية محتشمة من الجانبين واول اخطر فرصة في المباراة جاءت في الدقيقة 17 عن طريق المدافع الأيمن زرارة الذي قذف من على بعد 25 مترا، كرته يبعدها الحارس الموريتاني براهيم سليمان بصعوبة إلى الركنية, باقي أطوار المرحلة الأولى لم تحمل أي جديد.

الشوط الثاني كان أفضل من سابقه بحيث دخل الخضر بنية التسجيل, أول محاولة كانت عن طريق دراڤ في الدقيقة 52 الذي انفرد بالحارس ويسدد لكن كرته ضعيفة تليها رأسية سليماني خارج إطار المرمى، نلعب الدقيقة 60 سليماني وبعد تمريرة من كودري يجد نفسه وجها لوجه مع الحارس وعلى مرتين يتمكن من تسجيل أولى أهداف اللقاء، بعدها عرفت المباراة انخفاضا نسبيا مع التغييرات الكثيرة التي قام بها المدربان، لتنتهي المباراة وسط روح رياضية عالية بين اللاعبين.

وقد عرف اللقاء حضور الناخب الوطني حليلوزيتش رفقة مبولحي، بلكالم، جبور وقديورة حيث نزل حليلوزيتش ما بين الشوطين لغرف تغيير الملابس لتحية اللاعبين، وعلى غير العادة جرى اللقاء وسط مدرجات شبه خالية.

وقد قدم الناخب الوطني بعض الملاحظات للقائمين على الأرضية أين طالبهم بقص العشب قليلا قبل مواجهة بوركينافاسو وديا يوم الأحد القادم.

وقد استقبل أنصار المنتخب الوطني الجزائري الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش بالهتافات.

 واستغل بعض الأنصار الذين حضروا اللقاء الودي الذي جمع المنتخب الوطني المحلي بالمنتخب الموريتاني بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، الفرصة لكي يطالبوا من الناخب الوطني إعادة القائد السابق كريم زياني، لكن حليلوزيتش رد عليهم بالرفض في إشارة قام بها بيده.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة