رياضة

الإدارة تفصل هذا الأسبوع في مصير كوربيس

اتحاد العاصمة يشرع في التفاوض مع الكوادر

 

كشف لنا مصدر مسؤول في ادارة اتحاد العاصمة أن الرئيس حداد سيفصل هذا الاسبوع في مصير المدرب الفرنسي رولان كوربيس، الذي انتهى عقده مع اتحاد العاصمة مع نهاية الموسم الحالي. وحيث ذات المصدر فإن التقني الفرنسي طلب من ادارة نادي سوسطارة منحه بعض الوقت من اجل التفكير قبل اتخاذ القرار النهائي، مشيرا أن التجربة التي عاشها مع الفريق ورغم انه وصفها بالناجحة، الا انه يقول عنها انها كانت شاقة ومتعبة كثيرا. وكان كوربيس قد دخل في خلاف حاد مع رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج بسبب انتقاد التقني الفرنسي البرمجة والسياسة التي انتهجتها هيئة قرباج، الامر الذي جعل المدرب كوربيس يستدعى من طرف الرابطة. وقد وضع الرجل الاول في الاتحاد بقاء المدرب السابق لنادي اولمبيك مارسيليا من بين اولوياته تحسبا للموسم القادم ونزولا ايضا عند رغبة الانصار، واعتراف من الادارة على العمل الكبير الذي قام به في الفريق منذ وصوله وتعويضه للمدرب الارجنتيني ميغال غاموندي.

وعلى صعيد التحضيرات للموسم القادم لم تنتظر ادارة الاتحاد مطولا للشروع في التفاوض مع كوادر التشكيلة، حيث قرر كل من خوالد وجديات والعرفي ونورالدين دحام البقاء، في حين لا يزال الحارس محمد لمين زماموش يصنع الحدث في بيت سوسطارة بعدما اجل الحسم في مستقبله، سيما وانه لم يتوصل شقيقه الذي يشرف على اعماله من التوصل إلى اتفاق مع الرئيس حداد في المرحلة الاولى من المفاوضات.

وقد توترت العلاقة بين زماموش والرئيس حداد حين اللقاء الذي جمعهما الاسبوع الفارط، حيث لم يتفقا بسبب المبلغ المالي الذي طلبه شقيق زماموش. وقد تحدّثت بعض الأطراف عن طلب الحارس مبلغ 300 مليون شهريا، وهو ما جعل حداد يرفض الفكرة، وبطبيعة الحال بدأ يفكر مباشرة في الحارس الذي سيجلبه خلفا لزماموش، لكنه لن يخرج من قائمة الحرّاس الدوليين.

وبما أن الاتحاد يرفض أن يكون في صفوفه حارس عاد بل يريد حارسا ذا خبرة وتجربة تمكنه من الوصول إلى الهدف المسطر وهو اللعب على الألقاب، بدأ التفكير في الحرّاس الذين يمكن جلبهم، وإلى جانب زماموش في المنتخب الوطني نجد الثلاثي سيدريك، دوخة ومبولحي، فكل واحد ودرجة إمكانية جلبه وحمله ألوان نادي سوسوطارة. وبما أن الثلاثي الدولي ممكن جدا، فإن أقرب حارس للانضمام إلى صفوف الاتحاد هو محمد سيدريك الذي انتهى عقده مع شبيبة بجاية هذا الموسم وقرّر رسميا مغادرة فريق "يما ڤورايا"، لذا من المرتقب أن يكون ضمن صفوف الاتحاد الموسم المقبل، خاصة أن كل الظروف مواتية لجلبه رغم دخول بعض الفرق السباق لضمه وفي مقدمتها شباب قسنطينة. وثاني حارس له إمكانية للالتحاق بنادي سوسطارة هو حارس اتحاد الحرّاش عز الدين دوخة الذي يتم تداول اسمه كل موسم في معاقل الاتحاد، لكن في الأخير يواصل المسيرة مع ناديه، وهذا هو الموسم الرّابع الذي يتحدّث فيه المتتبعون والإعلاميون عن اسمه. وإذا كانت المرات السابقة كان فيها دوخة حرّا من أي التزام، فإن ابن الشلف هذا الموسم مرتبط بعقد لموسم آخر مما يقلص حظوظه في المغادرة، لكن حديثه مؤخرا بتلك الطريقة دليل على أنه يرغب فعلا في تغيير الأجواء.

والحارس الدولي الآخر الذي يراه الكثير أنه تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، هو الحارس رايس مبولحي الذي يدفع ثمن عدم استقراره، إذ بات مهددا بفقدان منصبه الأساسي في المنتخب الوطني بسبب التجربة الفاشلة في الفريق الرديف لنادي أجاكسيو الفرنسي. وعلى ضوء هذه المعطيات يريد مبولحي البقاء في المنافسة ولن يجد أحسن من تجربة في الجزائر، وعليه فبعد أن أراده كاوة في المولودية قد يضطر حداد لجلبه الموسم المقبل.

أما يشأن قائمة اللاعبين المسرحين فعلمنا انها ستعرف بعض المفاجآت حيث قررت الادارة تسريح كل من المهاجم السابق لوفاق سطيف عبدالمالك زياية نظرا لتراجع مستواه بشكل رهيب، شأنه شأن حنيفي الذي تتحدث عنه بعض المصادر عن امكانية التحاقه بفريق شباب بلوزداد، بينما المفاجأة الكبيرة تتمثل في تواجد اسم اللاعب سعد تجار ضمن قائمة المسرحين، حيث صار اللاعب في الجولات الاخيرة خارج حسابات المدرب الفرنسي كوربيس، الذي لم يستدعه لنهائي كأس الجمهورية وذهب معه اللاعب في خلاف حاد رفقة زياية.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة