رياضة

انطلاق تربص سيدي موسى بستة لاعبين

في انتظار وصول بقية المحترفين تباعا اليوم

 

التحق ستة لاعبين دوليين للمنتخب الوطني الجزائري مبكرا بالتربص التحضيري بالمركز الفني الوطني للاتحاد الجزائري لكرة القدم بسيدي موسى. ويتعلق الأمر بكل من يسعد بلكلام، رفيق جبور، عز الدين دوخة، إسلام سليماني، عدلان قديورة، رايس مبولحي والذين يتدربون منذ بضعة أيام بإشراف الطاقم الفني الوطني.

وقد برمج الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش أول أمس حصة تدريبية تضمنت الجانبين البدني والمهاري، فيما قام الحارسان بتمارين خاصة.

هذا ويكتمل تعداد الخضر بدءا من يوم الأحد حيث يلتحق كل اللاعبين بالمجموعة استعدادا للمباراة الودية المقررة يوم 2 جوان القادم أمام بوركينافاسو، وتأهبا للمباريات التصفوية لكأس العالم البرازيل 2014، وتحديدا مباراة البينين يوم 9 جوان ومباراة رواندا يوم 16 جوان.

ورغم انطلاق التحضيرات بستة لاعبين فقط الا أن أجواء رائعة يعيشها اللاعبون قبل التحاق بقية رفاقهم، وهو ما عبر عنه عدلان قديورة في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي،حيث اكد انه اشتاق لأجواء المنتخب الوطني، كما بدا متفائلا بقدرة المنتخب الوطني من اقتطاع ورقة التأهل إلى مونديال البرازيل، مشيرا إلى الوضعية المريحة التي يمر بها المنتخب الوطني ناهيك عن التدعيم النوعي الذي عرفته التشكيلة، مشيدا بالإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون الجدد في صورة ابراهيمي وتايدر والوافد الجديد اغوازي. 

وينتظر أن يحل اليوم كافة اللاعبين المحترفين خاصة الذين ينشطون في البطولة الفرنسية، على غرار مجاني ومهدي مصطفى واغوازي وفؤاد قادير. وعلى ذكر هذا الاخير اكد انه كان يتوقع استدعاءه من طرف الناخب الوطني، رغم انه لم يلعب بانتظام في فريقه الفرنسي اولمبيك مارسيليا، "اعلم انني لم ألعب بانتظام مع فريقي مارسيليا ولكن المدرب وحيد حاليلوزيتش يعرف جيدا امكانياتي وقدراتي، ولهذا انا جد سعيد لتواجدي في تشكيلة الخضر، وسأعمل جاهدا من أجل اعطاء الاضافة للمنتخب الوطني" يقول قادير الذي قال إن المنتخب الوطني لايزال يحافظ على كامل حظوظه في التأهل إلى مونديال البرازيل، مشيرا انه يتعين عليهم الفوز في البينين ورواندا على التوالي، قبل المباراة التي يصفها بالفاصلة امام منتخب مالي.

تجدر الإشارة إلى أن قادير قد يغير وجهته الموسم القادم بعدما قررت ادارة نادي مارسيليا الاستغناء عن خدماته، بسبب المستوى المتواضع الذي ظهر به هذا الموسم وعدم تمكنه من فرض وجوده، حيث قرر نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم التخلي عن خدماته. وذكرت صحيفة "لابروفانس" أن إدارة مارسيليا قررت عدم الاحتفاظ باللاعب الذي قد يلتحق بنادي سان ايتيان، حيث أوضحت الصحيفة أن قادير تحدث السبت الماضي مع مسؤولي سان ايتيان. 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة