رياضة

جاليت ينهي الموسم بلقب هداف البطولة بـ14 هدفا

 

عبر هداف البطولة المحترفة الاولى مصطفى جاليت عن فرحته لتتويجه بلقب هداف الموسم مع فريقه، مشيرا أن بلوغ هذا الانجاز كان عن جدارة واستحقاق بعد المجهودات الكبيرة، التي بذلها طيلة مشوار الموسم لكنه 

اعتبر أن هذا الانجاز لم يكن ليبلغه لولا مساعدة الجميع في الفريق من زملائه اللاعبين وطاقم فني وكذا مسيرين، دون أن ينسى جمهور المولودية الذي حسبه كان دائما يدعمه.  وقال جاليت:  "صحيح أن انهاء الموسم بلقب شخصي يعطيني دعما اضافيا ويثري مشواري الكروي، ولكن في الوقت نفسه فقدت طعم  هذا الانجاز، لأنني تعرضت للإقصاء من المنتخب الوطني، سواء الاول أو المحلي ولم  افهم سبب هذا التهميش، إن كان راجعا للعقوبة التي طالت الفريق جراء مقاطعة حفل  تسليم ميداليات نهائي كأس الجمهورية او لاعتبارات اخرى، كما أن النهاية المؤسفة  لفريقي هذا الموسم وتضييعنا كل الأهداف التي سطرناها، جعلني لا أفرح كثيرا بهذا التتويج" يقول جاليت. 

تجدر الاشارة إلى أن مهاجم مولودية الجزائر مصطفى جاليت حاز في بطولة الموسم الكروي 2012/ 2013 بلقب هداف البطولة بتوقيعه 14 هدفا، متقدما على هداف وفاق سطيف محمد لمين عودية  الذي حل ثانيا بعدما توقف  عدّاده في 11 هدفا، يليه في المرتبة الثالثة الثنائي حمزة بولمدايس من شباب قسنطينة وبغداد بونجاح من اتحاد الحراش بـ10 اهداف. ورغم عدم مشاركة ابن مدينة بشار في الجولة  الاخيرة من عمر البطولة بسبب مقاطعة مولودية الجزائر الداربي ضد الجار اتحاد  الحراش، إلا ان مصطفى جاليت حافظ على  تقدمه متصدرا قائمة هدافي البطولة المحترفة الاولى، وساهم بقسط كبير في الانتصارات التي  حققها العميد هذا الموسم، ليس في مشوار البطولة فحسب بل حتى في وصول فريقه إلى نهائي كأس الجمهورية الذي خسره أمام الجار اتحاد العاصمة. وكانت رغبة بن مدينة بشار   قوية في تحقيق موسم استثنائي مع المولودية بعدما سجل في موسمه الأول مع العميد تسعة اهداف. 

ودشن موسم 2012/2013 بثلاثية عندما تنقل مع تشكيلة المولودية لمواجهة وداد تلمسان في الجولة الاولى من عمر البطولة، واستطاع جاليت هذا الموسم تسجيل اهداف حاسمة ضد النوادي التي سبق له وان حمل  ألوانها، على غرار وداد تلمسان ووفاق سطيف وشبيبة بجاية. وقد سمح له حسه التهديفي   وقدرته على التوغل بالكرة من شد انتباه الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش الذي   استدعاه هذا الموسم وأشركه في المباراة الودية ضد منتخب البوسنة، كما تصدر اسمه قائمة   المنتخب الوطني المحلي، قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته من طرف المدرب توفيق قوريشي  بعد فضيحة مقاطعة حفل تسليم الميداليات في نهائي كأس الجمهورية. 

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة